بايرن ميونيخ يحلق في سمائه الخاص في "البوندسليجا"

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر تحليقه في سمائه الخاصة بإذلاله ضيفه شالكه 5-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بفضل ثلاثية من الهولندي اريين روبن.

وهذا الفوز الخامس عشر على التوالي لفريق المدرب جوسيب جوارديولا الذي استفاد من المعنويات المهزوزة تماما لضيفه شالكه بعد الهزيمة المذلة التي مني بها فريق المدرب ينتس كيلر الأربعاء على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني (1-6) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فحطم بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين.

كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (48 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، وعادل أيضا الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالمجمل وليس في موسم واحد وقدره 15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006.

واحترمت جميع المعطيات التي تصب في مصلحة بايرن رغم أن ضيفه لم يخسر أيا من مبارياته الثماني السابقة في الدوري، إذ خرج النادي البافاري فائزا من جميع المباريات السبع  الأخيرة التي جمعت بمنافسه، مسجلا فيها 23 هدفا فيما تقلت شباكه هدفين فقط.

كما أن شالكه لم يفز على بايرن في معقل الأخير ضمن منافسات الدوري منذ أن تغلب عليه بهدف للتركي خليل التينتوب في 25 نيسان/أبريل 2009.

وقد حسم بايرن الذي يقاتل على ثلاث جبهات (فاز على أرسنال الإنجليزي 2-صفر في معقل الأخير في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وبلغ نصف نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية)، مواجهته مع شالكه في نصف الساعة الأول بعد أن تقدم برباعية نظيفة، بدأها منذ الدقيقة 3 بركلة حرة من النمساوي دافيد الابا الذي تحولت تسديدته من ظهر أحد المدافعين وخدعت الحارس.

ثم أضاف روبن الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعد أن وصلته الكرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فتقدم بها وسددها خادعة فوق الحارس، قبل أن يضيف الأخير بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 24 بعد أن وصلته الكرة من الابا المتوغل في الجهة اليسرى.

وعزز روبن تقدم أصحاب الأرض بهدف رابع وثان له في المباراة في الدقيقة 28 بعد لعبة جماعية مميزة أنهاها بتسديدة بيسراه في شباك رالف فاهرمان، قبل أن يهدي البرازيلي رافينيا الفريق الذي دافع عن لقبه من 2005 حتى 2010 هدف تقليص الفارق عن طريق الخطأ في الدقيقة 64 بعدما حول الكرة في شباك النادي البافاري إثر ركلة ركنية للضيوف.

لكن روبن أعاد الفارق إلى أربعة أهداف مجددا وأكمل ثلاثيته في الدقيقة 76 من ركلة جزاء انتزعها ماندزوكيتش من اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الذي طرد على إثره بسبب حصوله على إنذار ثان.

وابتعد بايرن في الصدارة بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه الذي أصبح غريمه بوروسيا دورتموند الذي تمكن من الصعود إلى المركز الثاني على حساب باير ليفركوزن وذلك بعد فوز الأول على ضيفه نورمبرج 3-صفر وخسارة الثاني أمام مضيفه ماينتس صفر-1.

 



مباريات

الترتيب