سلومكا يقود هامبورج لسحق بوروسيا دورتموند بثلاثية

برلين - استهل المدرب ميركو سلومكا مشواره مع فريقه هامبورج بقيادته نحو تحقيق فوزه الأول خلال ثمان مباريات والتغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف نظيفة السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وكان هامبورج تعاقد يوم الاثنين الماضي مع سلومكا خلفا للمدرب الهولندي المقال بيرت فان مارفيك من أجل إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

ووضع سلومكا بصمته سريعا على أداء هامبورج وقاده للفوز بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع التشيكي بيتر ييراسك و بيير ميشيل لاسوجا وهاكن كالهانجولو في الدقائق 42 و58 و91.

وحصد هامبورج ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 19 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 42 نقطة في المركز الثالث.

وفي باقي المباريات خسر فرايبورج أمام ضيفه اوجسبورج 2-3 وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه هوفنهايم 2-2 وفاز هيرتا برلين على ملعب مضيفه شتوتجارت 2-1 وفاز نورنبرج على ضيفه اينتراخت براونشفيج 2-1 أيضا.

وقدم هامبورج هذا الموسم أداء باهتا وخسر في لقاءاته السبعة الماضية في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويعد الفريق صاحب أسوأ خط دفاع في المسابقة حاليا بعدما تلقت شباكه 51 هدفا.

وشهدت لقاءات هامبورج مع دورتموند إحراز 337 هدفا في 93 مباراة سابقة جرت بينهما، وكانت مباراتهما بالدور الأول قد انتهت بخسارة هامبورج 2-6 وهي الهزيمة التي تسببت في إقالة المدير الفني الأسبق للفريق تورستن فينك.

وتولي سلومكا مهمة تدريب الفريق، عقب الخسارة 2-4 أمام متذيل الترتيب إينتراخت براونشفيج في المرحلة السابقة يوم السبت الماضي.

وعلى الجانب الأخر تعرض دورتموند للهزيمة بعد ثلاث انتصارات متتالية، وهي هزيمة تأتي في وقت حساس بالنسبة للفريق الذي يستعد للمواجهة الصعبة أمام مضيفه زينيت الروسي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.



مباريات

الترتيب