ليفركوزن يهزم شتوتجارت وشالكه يتخطى محطة فولفسبورغ

فاز باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني على لائحة الترتيب على ضيفه شتوتجارت 2-1 السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "باي ارينا" وأمام نحو 29 ألف متفرج، أخذ شتوتجارت الأسبقية وزاد مهمة مضيفه صعوبة بعد حصوله على ركلة ركنية نفذت إلى منطقة قريبة من المرمى تابعها موريتس لايتنر بيسراه في شباك بيرند لينو (12).

والتقط باير ليفركوزن أنفاسه وامتص الصدمة تدريجيا وانتقل إلى الهجوم المكثف والضاغط على منطقة ضيفه فأدرك التعادل بواسطة هدافه ستيفان كيسلينغ الذي قام بمجهود فردي واضح داخل المنطقة وأنهى الكرة في شباك الحارس زفن اولريش (26).

وفي الشوط الثاني، منح البديل السويسري ايرين ديورديوك الذي لم يلعب إلا قليلا هذا الموسم، باير ليفركوزن النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بعد 9 دقائق من نزوله أرض الملعب من ضربة رأس إثر عرضية من سيدني سام (84).

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 40 نقطة مقلصا الفارق إلى 10 نقاط مؤقتا بينه وبين بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي حقق رقما قياسيا في أول 18 مرحلة بعدما رفعه الثلاثاء إلى 13 نقطة بفوزه الصعب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة.

ويملك الفريق البابافري فرصة إعادة هذا الفارق إلى سابق عهده في حال فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الأحد في آخر مباريات المرحلة.

وعلى ملعب "فلتينس ارينا" وأمام أكثر من 61 ألف متفرج، تغلب شالكه بصعوبة أيضا على ضيفه فولفسبورغ 2-1.

وتقدم شالكه بواسطة مدافع البرازيلي فيليبي سانتانا من متابعة رأسية لكرة رفعها الغاني كيفن براتس بواتينغ من ركلة ركنية (9).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع شالكه المحافظة على تقدمه رغم النقص العددي في صفوف ضيفه بطرد مدافعه دانيال كاليغيوري (50)، واهتزت شباكه بواسطة ماكسيميليان ارنولد مستفيدا من كرة الكرواتي ايفان برسيتش (65).

لكن كيفن برانس بواتينج أعاد الأمور إلى نصابها وسجل الهدف الثاني لشالكه بعد تمريرة بينية من رومان نيوشتادلر (81).

وتقدم شالكه إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 34 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة هانوفر.

وعلى ملعب "راين نيكار ارينا"، عمق هوفنهايم جراح ضيفه هامبورج بفوزه عليه بثلاثية بيضاء.

وفاجأ هوفنهايم ضيفه بهدف سريع ومبكر جدا عندما مرر كيفن فولاند كرة داخل المنطقة الى البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي اسكنها أسفل الزاوية اليمنى (4).

وضاعف هوفنهايم غلته قبيل نهاية الشوط الاول بتسجيله الهدف الثاني عبر الشاب نيكلاس شوله (18 عاما) من متابعة رأسية لعرضية ارسلها الى داخل المنطقة البوسني سياد صالحوفيتش (44).

وبصم اندرياس بيك على الهدف الثالث بعد ان استثمر تمريرة من روبرتو فيرمينو (61) وابقى بالتالي هامبورغ العريق في المركز السادس عشر الذي يتعين على صاحبه خوض مباراتين ضد ثالث الدرجة الثانية لضمان بقائه في الدرجة الاولى من عدمه.

وعلى ملعب "اس جي ال ارينا"، فاز اوغسبورج على ضيفه فيردر بريمن المتعثر جدا هذا الموسم 3-1.

وقدم مدافع اوغسبورج يان اينغفر كالسن براكر هدية مجانية ومبكرة للضيوف عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (5).

وسرعان ما عادل صاحب الأرض يواسطة توبياس فيرنر الذي نفذ بدقة ركلة حرة مباشرة وضع منها الكرة في أعلى الزاوية اليمنى (11).

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم اوغسبورج بواسطة التركي خليل التينتوب مستفيدا من عرضية اندريه هان (49).

ووجه هان الضربة القاضية ورصاصة الرحمة لفيردر بريمن "المحتضر" بتسجيله الهدف الثالث بعدما راوغ الدفاع داخل المنطقة وأطلق كرة قوية بيسراه في قلب المرمى (55).

وبقي اوغسبورج في المركز التاسع برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف خلف هرتا برلين الذي يستضيف الأحد نورمبرج قبل الأخير، فيما تراجع فيردر بريمن إلى المركز الثالث عشر وله 21 نقطة بفارق الأهداف خلف فرايبورج الذي سقط أمام مضيفه ماينتس صفر-2 على ملعب كوفايس ارينا.

وكان ماينتس سباقا إلى التسجيل بواسطة الكوري الجنوبي جوو-هو بارك بتسديدة قوية من خارج المنطقة (24).

وفي الشوط الثاني، عزز ماينتس تقدمه بواسطة البديل الكوري الجنوي جا-تشيول كوو بعد أن نفذ يوهانس غايش ركلة حرة (86).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه اينتراخت براونشفايغ الصاعد حديثا 2-1، هو الأول له في المباريات الخميس الأخيرة.



مباريات

الترتيب