ماندزوكيتش يعود لبايرن أمام شتوتجارت وغياب روبن وريبيري

ميونيخ - عاد المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى تشكيل فريق بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم للمباراة أمام شتوتجارت الأربعاء في البوندسليجا بينما يستمر غياب الجناح الهولندي آريين روبن صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة.

وكان الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، قد استبعد في وقت سابق ماندزوكيتش من المباراة التي فاز فيها الفريق على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين يوم الجمعة الماضي.

وغاب ماندزوكيتشعن مباراة مونشنجلادباخ التي جاءت بعد خمسة أسابيع من العطلات الشتوية، بعدما لم ينل إعجاب جوارديولا خلال التدريبات.

وقال جوارديولا الثلاثاء أن ريبيري الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإصابة سيغيب أيضا عن مباراة الأربعاء بسبب الإصابة في الفخذ كما سيغيب روبن الذي شارك أمام مونشنجلادباخ من على مقاعد البدلاء، عن مباراة شتوتجارت بسبب الإصابة في الفخذ أيضا.

ويمكن لبايرن أن يعزز موقعه في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن في حال فاز على ملعب شتوتجارت، في ظل سعي الفريق لخوض مباراته رقم 42 دون هزيمة في رقم قياسي جديد.

والمباراة أمام شتوتجارت مؤجلة منذ كانون أول/ديسمبر الماضي بسبب مشاركة بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتوقع جوارديولا أن يلعب شتوتجارت بشكل حماسي وأن يكون في قمة التركيز.

ورفض المدرب الإسباني الحديث عن اقتراب فريقه بشكل كبير من لقب البوندسليجا إذا فاز في مباراة الأربعاء.

وأوضح جوارديولا "مازلنا في كانون ثان/يناير، ولم يحتفل بعد أي نادي في العالم بالفوز باللقب في هذه المرحلة".

ويخوض بايرن الذي لم يخسر طوال 27 مباراة خاضها خارج ملعبه، مواجهة صعبة أمام شتوتجارت، الذي خسر على ملعبه بهدفين مقابل هدف أمام ماينز.

وعاد بايرن من فترة العطلات الشتوية ليحقق فوزه التاسع على التوالي بعدما تغلب يوم الجمعة الماضي، على مونشنجلادباخ الذي يقتسم المركز الثالث مع بوروسيا دورتموند.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ "كان من الجيد أن نبدأ بمواجهة أحد أفضل الفرق . نحن جميعا جاهزون للمهمة، وندرك ما ينتظرنا".

وكتب لام، الذي خاض مباراته رقم 300 في البوندسليجا أمام مونشنجلادباخ، قصة نجاح لجوارديولا في وسط الملعب، بعدما قام بتغير مركزه من قلب دفاع إلى لاعب خط وسط.

وأوضح لام الذي سبق له اللعب على سبيل الإعارة في صفوف شتوتجارت بين عامي 2003 و2005، أنه لا ينبغي لفريق أن يشعر بأن الأمور قد حسمت، مضيفا "ندرك جميعا أن الأمور سرعان ما تتغير، ولكن المباراة تحمل لنا فرصة تعزيز صدارتنا بفارق 13 نقطة".

وأظهر بايرن قدراته الفائقة مرة أخرى في مواجهة مونشنجلادباخ، رغم استبعاد ماندزوكيتش وجلوس الجناح الهولندي آريين روبن على مقاعد البدلاء.

كما غاب صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبيري عن مباراة موشنجلادباخ بسبب الإصابة، وأيضا يستمر غياب باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز ودانييل فان بوتين بجانب هولجر بادشتوبر.

ويحتاج شتوتجارت تحت قيادة المدرب توماس شنايدر أن يقدم أداء أفضل من ذلك الذي قدمه أمام ماينز، إذا أراد الابتعاد عن الدخول إلى منطقة الخطر بالبوندسليجا.

وقال شنايدر: "لا أعرف أي نقاط ضعف في بايرن، نحتاج إلى يوم استثنائي وبعض الحظ".

 



مباريات

الترتيب