بايرن ميونيخ المتصدر يبدأ العام الجديد بالفوز على جلادباخ

صنع توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ هدفا وسجل من ركلة جزاء ليقود فريقه متصدر دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم للفوز 2-صفر على بروسيا مونشنجلادباخ والتقدم بفارق عشر نقاط على أقرب ملاحقيه مع استئناف الدوري الجمعة بعد العطلة الشتوية.

ورغم غياب لاعبين أساسيين ومن بينهم المصابان فرانك ريبري وباستيان شفاينشتايجر إلا أن بايرن الفائز بالثلاثية الموسم الماضي استأنف مسيرته المظفرة ليزيد سجل المباريات المتتالية التي خاضها دون هزيمة في الدوري الى 42.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين "أنا سعيد بالفريق."

ومني بايرن بخسارة مفاجئة 3-صفر خارج أرضه أمام سالزبورج النمساوي وديا الاسبوع الماضي.

وأضاف المدرب الاسباني "سالزبورج كان درسا جيدا لنا. الليلة بذلنا جهدا كبيرا وقدمنا اداء جيدا. صنعنا العديد من الفرص. بروسيا فريق ذكي للغاية وأنا سعيد جدا بمستوانا."

وبعد بداية متوترة للمباراة أهدر خلالها ماكس كروز لاعب جلادباخ صاحب المركز الثالث فرصة ذهبية نجح بايرن الفائز في اخر تسع مباريات له في الدوري في استعادة توازنه واقترب من التسجيل عندما اصطدمت تسديدة ماريو جوتسه بالقائم.

وبدأ لاعب الوسط جوتسه كمهاجم وحيد بعد استبعاد ماريو مانزوكيتش من التشكيلة لأنه لم يتدرب جيدا وفقا للمدير الرياضي ماتياس سامر.

وكان حظ جوتسه أفضل لاحقا بعدما انطلق مولر في اليمين قبل أن يمرر الى الوراء لزميله في منتخب المانيا الذي وضع الكرة في الشباك بعد مرور سبع دقائق.

وتفوق بايرن دائما على جلادباخ ورغم أن الفريق البافاري لم يصل لقمة مستواه إلا أنه سيطر على الكرة مستخدما المدافع فيليب لام كلاعب وسط مدافع بينما لعب الاسباني تياجو الكانتارا دور العقل المفكر.

واقترب جلادباخ صاحب الأرض من التسجيل مرتين في نهاية الشوط الأول وانقذ مانويل نوير حارس بايرن تسديدة كروز ثم تصدى لمحاولة خوان ارانجو من مدى قريب.

وهز مولر الشباك بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما نفذ بنجاح ركلة جزاء لينزل بجلادباخ خسارته الأولى على ملعبه هذا الموسم.

ويلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة خارج ملعبه مع فرايبورج المتواضع غدا السبت بينما يستضيف بروسيا دورتموند الرابع برصيد 32 نقطة اوجسبورج القابع في وسط الترتيب. ويمتلك جلادباخ 33 نقطة في المركز الثالث.



مباريات

الترتيب

H