بايرن ميونيخ بكامل نجومه في الدوحة

الدوحة - وصل فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بكامل نجومه الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة لبدء معسكره المغلق بأكاديمية التفوق الرياضي "أسباير".

وأدى الفريق مرانه الأول بالدوحة مساء الأحد حيث خصصه المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا للنواحي البدنية مع قصره على مران خفيف بعد السفر.

ويسعى جوارديولا لتحسين لياقة اللاعبين تدريجيا قبل استئناف النشاط الرسمي سواء في الدوري الألماني (بوندسليجا) أو دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بايرن مباراة ودية أمام المريخ السوداني في الدوحة الخميس المقبل وهي الودية الوحيدة للفريق خلال فترة العطلة الشتوية.

ويعقد جوارديولا الاثنين مؤتمرا صحفيا للحديث عن معسكر الدوحة والاستعدادات لاستئناف البوندسليجا وفترة الانتقالات الحالية وصفقات الفريق الجديدة.

وحظي مران بايرن في الدوحة بحضور إعلامي مكثف خاصة من جانب وسائل الإعلام الأوروبية التي تواجدت بالدوحة قبل أيام لتغطية معسكر باريس سان جيرمان الفرنسي وأيضا مباراة القمة بين سان جيرمان وريال مدريد الإسباني على استاد خليفة الدولي إضافة للوفد الإعلامي الألماني الذي حضر بأعداد كبيرة لتغطية مرحلة إعداد بايرن بالدوحة.

ورفض جوارديولا الإدلاء بأي تصريحات صحفية كما حظر هذا على جميع اللاعبين في الفريق الذين اعتذروا بحجة أن المران كان مغلقا وليس مسموحا لهم الحديث مع الإعلاميين.

ويتواجد فريق شالكه الألماني أيضا في الدوحة حيث خاض مرانا مسائيا بأكاديمية أسباير قبل وصول بايرن إلى الملاعب الفرعية للأكاديمية.

ويلتقي شالكه الاثنين الغرافة القطري في مباراة ودية. واعتاد شالكه خلال السنوات الأخيرة على إقامة معسكراته الشتوية بالدوحة نظرا لمناخها الملائم في هذه الفترة من العام بالإضافة للمنشآت الرياضية المتميزة التي تتوفر بأكاديمية أسباير.



مباريات

الترتيب