ليفاندوفسكي يتعهد بالقتال مع دورتموند بعد "الخيانة"

برلين - تعهد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الأحد ببذل قصارى جهده مع فريقه بوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم الحالي وذلك بعد موافقته السبت على الانتقال لبايرن ميونيخ الألماني في فترة الانتقالات الصيفية عقب انتهاء الموسم وبعقد يمتد لخمسة أعوام.

وقال ليفاندوفسكي في بيان إلى جماهير دورتموند على موقع النادي بالإنترنت "أمامنا نصف عام، وخلال هذه الفترة أمامنا أهداف محددة نسعى لإنجازها.. ورغم وجود بعض المشجعين بينكم لا يتفقون مع قراري، أتمنى أن أحظى بمساندتكم! في أي بطولة، سأقدم كل ما بوسعي لصالح دورتموند".

ووصف يورجن كلوب المدير الفني لفريق دورتموند قرار ليفاندوفسكي بالانضمام لبايرن في صفقة انتقال حر بأنها "غير مثير للمشاكل تماما" لأن دورتموند يعلم منذ فترة طويلة برغبة اللاعب في الرحيل بمجرد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

وأوضح "لم يغير قراره شيئا بالنسبة لنا. حتى الآن، لم يقدم ليفاندوفسكي أي ثانية أعطى فيها انطباعا بأن تفكيره ينصب في اتجاه آخر".

ووافق ليفاندوفسكي (25 عاما) السبت على الانتقال الحر إلى بايرن بعقد يبدأ من أول تموز/يوليو 2014 بعدما اجتاز اللاعب بنجاح الفحص الطبي في ميونيخ تحت إشراف هانز فيلهيلم مولر فولفهارت طبيب بايرن.

وانتقل ليفاندوفسكي لصفوف دورتموند في 2010 قادما من ليخب وزنان البولندي مقابل 4.5 مليون يورو وبدا أنه سيترك النادي إلى بايرن في صيف 2013 ، ولكن الصفقة لم تتم حيث طلب دورتموند 25 مليون يورو للاستغناء عن النادي رغم أن عقده مع النادي لا يتبقى به سوى الموسم الحالي.

ويقتسم ليفاندوفسكي مع أدريان راموس لاعب هيرتا برلين صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم برصيد 11 هدفا حتى الآن علما بأنه سجل 65 هدفا في 115 مباراة خاضها مع دورتموند في البوندسليجا.

 



مباريات

الترتيب