بايرن ميونيخ يتعاقد رسمياً مع ليفاندوفيسكي

أعلن بايرن ميونيخ بطل أوروبا السبت أنه تعاقد بداية من الموسم المقبل مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند غريمه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وقال بايرن بموقعه على الانترنت إن ليفاندوفسكي الذي قاد دورتموند للقب الدوري الألماني في 2011 و2012 وقع عقدا لمدة خمس سنوات.

وأضاف بايرن بطل الدوري الألماني أن ليفاندوفسكي سيستكمل عقده مع دورتموند حتى نهاية الموسم الجاري قبل أن ينضم للفريق في أول يوليو/تموز المقبل في صفقة انتقال حر.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "نشعر بسعادة كبيرة لإتمام هذه الصفقة. روبرت ليفاندوفسكي من أفضل مهاجمي العالم وسيعزز من قوة هجوم بايرن."

وفي أبريل/نيسان الماضي تعاقد بايرن مع ماريو جوتزه أحد أبرز المواهب الشابة في دورتموند مقابل 37 مليون يورو (50.37 مليون دولار) في صفقة أثارت صدمة بين مشجعي الفريق المنافس.

لكن رحيل ليفاندوفسكي لم يكن بمثابة مفاجأة كبيرة في دورتموند في ظل وجود تكهنات منذ فترة برغبة اللاعب في الانتقال إلى بايرن.

وستعزز صفقة انتقال ليفاندوفسكي من الحديث حول زيادة هيمنة بايرن على كرة القدم الألمانية.

وأحرز بايرن لقب الدوري الموسم الماضي متقدما بفارق 25 نقطة على دورتموند ويتصدر المسابقة الحالية متفوقا بسبع نقاط على أقرب منافسيه بعد نهاية النصف الأول من البطولة دون أي هزيمة.

وسيتنافس ليفاندوفسكي على مكان واحد في الخط الأمامي في ظل اعتماد الفريق حاليا على الكرواتي ماريو مانزوكيتش كمهاجم وحيد.

وفي الوقت الذي يدعم فيه بايرن صفوفه باستمرار يفقد دورتموند لاعبا تلو الآخر منهم الياباني شينجي كاجاوا الذي انتقل الى مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي.

وكان ليفاندوفسكي مثل جوتزه من العناصر المؤثرة في فوز دورتموند بلقب الدوري الألماني في 2011 و2012.

وأحرز ليفاندوفسكي 11 هدفا في الدوري هذا الموسم واحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري في موسم 2011-2012 برصيد 22 هدفا وجاء في المركز الثاني بالموسم الماضي برصيد 24 هدفا.



مباريات

الترتيب