لام : بايرن ميونيخ مازال متعطشا لحصد المزيد من الألقاب في 2014

أكد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن فريقه مازال متعطشا لحصد المزيد من الانتصارات والألقاب خلال عام 2014 رغم فوز فريقه بالخماسية التاريخية في العام الماضي والتي تضمنت تتويجه بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب مؤخرا.

وصرح لام في مقابلة له مع الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي البافاري الأربعاء أن بايرن مازال لديه الكثير من الإمكانات.

وقال "نريد أن نصل إلى المباريات النهائية والتتويج بالبطولات مرة أخرى! وهو ما يمثل تحديا ضخما لنا، بطبيعة الحال من المستحيل أن نكرر مثل هذا الإنجاز مجددا - خاصة في العام التالي. ولكننا نأمل تحقيق ذلك".

وتوج بايرن في العام الماضي بالدوري الألماني (بوندسليجا)،و كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وواصل بايرن نتائجه الجيدة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا، ، فعلى المستوى الأوروبي تأهل الفريق إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال والذي يواجه خلاله أرسنال الانجليزي في مهمة صعبة لحامل اللقب الذي يحلم بأن يكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقبه الأوروبي بنظام البطولة الجديد.

أما على المستوى المحلي فيتصدر بايرن الدوري الألماني حاليا متقدما بفارق سبع نقاط عن ملاحقه بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني، علما بأن لديه مباراة مؤجلة أمام شتوتجارت ستجرى نهاية الشهر الجاري، كما صعد بايرن أيضا إلى دور الثمانية لكأس ألمانيا.

وحقق بايرن العديد من الأرقام القياسية في العام الماضي حيث لم يخسر سوى ثلاث مباريات فقط عام 2013، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في بوندسليجا منذ خسارته أمام ليفركوزن في تشرين أول/أكتوبر عام 2012، لينهي الفريق العام الماضي دون أن يتلقى أي خسارة في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ولكن لام شدد على أنه من المبكر للغاية التنبؤ بقدرة بايرن على تجنب الخسارة في النصف الثاني من بوندسليجا.

وأوضح لام "سنستمر في التركيز في كل مباراة على حدة، جميع الأرقام القياسية التي حققناها تبدو لطيفة وتثير السعادة. ولكنها ليست في حساباتنا، كل الفرق تخسر في يوم ما، ولكننا سنحاول تجنب هذه الخسارة لأطول فترة ممكنة".

ويسافر بايرن إلى قطر يوم الاثنين المقبل لبدء المعسكر التدريبي للفريق استعدادا للنصف الثاني من بوندسليجا والذي سيبدأ بمواجهة من العيار الثقيل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث يوم 24 كانون ثان/يناير الجاري.

وصرح لام "نحن في مسار جيد، ولكن من الممكن أن يكون افضل . شاهدنا أداء الفريق الممتاز خلال مباراتي مانشستر سيتي وليفركوزن، ويتحتم علينا أن نؤدي بمثل هذه القوة في بقية مبارياتنا المقبلة".

وأصبح باستيان شفانشتايجر لاعب بايرن جاهزا للمشاركة في المباريات في افتتاح النصف الثاني من بوندسليجا بعد تعافيه من الإصابة في كاحل القدم، ويتوقع لام أن يعود لاعب وسط الملعب الدولي الألماني لمستواه في أقرب وقت.

وقال لام "ليس من الضروري أن يثبت باستيان أي شيء . أتمنى له أن يتمكن من لعب كرة قدم بعيدة عن الألم مرة أخرى، وأنا مقتنع بأنه سوف يمنحنا المزيد من البهجة والفرح".



مباريات

الترتيب