"البوندلسليجا" يشهد تحولاً بغياب النور عن دورتموند

دورتموند - بعدما تلقى الفريق أربع هزائم في آخر ست مباريات خاضها في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ابتعد بوروسيا دورتموند بشكل كبير عن دائرة المنافسة على اللقب وانهارت نظرية المنافسة الثنائية في البطولة والتي سيطرت على المواسم القليلة الماضية.

وفي ظل موجة الإصابات التي ضربت دورتموند في الآونة الأخيرة، تراجعت نتائج الفريق بشكل هائل وسقط في فخ الهزيمة أربع مرات إضافة لتعادل وحيد في آخر ست مباريات خاضها بالبوندسليجا وأفلت الفريق من خروج مبكر في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وجاءت الهزيمة أمام باير ليفركوزن صفر-1 قبل أسبوعين لتضعف آمال الفريق في المنافسة على لقب البوندسليجا ولكن هزيمته 1-2 أمام ضيفه هيرتا برلين أكدت أن الفريق خرج منطقيا من دائرة المنافسة على اللقب كما كشفت عن تحول فعلي في البطولة حيث كسرت نتائج دورتموند الهزيلة قاعدة ونظرية المنافسة الثنائية في البوندسليجا والتي كانت السمة المميزة للبطولة في المواسم القليلة الماضية.

وبينما سطع نجم بايرن في الآونة الأخيرة بشكل أكبر من الموسم الماضي حيث واصل الفريق تحطيم الأرقام القياسية وتوج بلقب بطولة كأس العالم 2013 للأندية والتي اختتمت السبت في المغرب، خرج دورتموند من دائرة الصراع مع الفريق البافاري في البوندسليجا ليظل باير ليفركوزن هو الفريق الأقرب لبايرن.

ولكن فارق النقاط السبع الذي يفصل باير، بعد هزيمته صفر-1 السبت أيضا أمام فيردر بريمن، أكد أن الصراع على لقب البوندسليجا حسم مبكرا لبايرن وأن المنافسة الثنائية انتهت في الموسم الحالي خاصة وأن بايرن ما زالت لديه مباراة مؤجلة سيخوضها بعد نحو شهر ويمكنه الفوز بها وتوسيع الفارق مع باير ليفركوزن إلى عشر نقاط بنهاية فعاليات الدور الأول من المسابقة.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، عاش دورتموند فترة ذهبية بقيادة مديره الفني يورجن كلوب الذي قاد الفريق للقب البوندسليجا في الموسمين السابقين للموسم الماضي كما قاده لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي وإن خسر النهائي أمام بايرن صاحب المسيرة الأسطورية في 2013 .

ومع استمرار تألق بايرن وازدحام صفوفه بأبرز النجوم في مختلف المراكز، يبدو من الصعب على دورتموند تعويض الفارق وقلب الطاولة على منافسه البافاري في النصف الثاني من الموسم بعد انتهاء عطلة الشتاء التي سيدخلها الفريق مفعما بالجراح سواء للإصابات أو للنتائج السيئة.

وبغض النظر عن موقع الفريق في جدول المسابقة، تبدو الإصابات هي الأمر الذي يزعج ويؤرق كلوب بشكل أكبر.

وعبر كلوب عن هذه المحنة من قبل قائلاً: "إنه موقف مأسوي للغاية. لا يمكن التفكير في كيفية تحسين وتطوير أداء الفريق إذا لم تكن تعلم أي العناصر يمكنك الاعتماد عليها.. هناك معجزات عادة ولكنها ليست دائمة الحدوث".



مباريات

الترتيب

H