ليفركوزن ودورتموند يسقطان أمام بريمن وهيرتا برلين

جاءت نتائج المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم في مصلحة المتصدر بايرن ميونيخ رغم تأجيل مباراته في هذه المرحلة مع شتوتجارت بسبب مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب حاليا، وذلك بعد خسارة منافسيه بايرليفركوزن وبوروسيا دورتموند أمام فيردر بريمن وهيرتا برلين على الترتيب اليوم السبت ليمنحا هدية أعياد الميلاد/الكريسماس/ للفريق البافاري.

وتلقى بايرليفركوزن خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعدما خسر أمام مضيفه فيردر بريمن صفر/ 1 على ملعب فيسير شتاديون.

وأحرز سانتياجو جارسيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74، ليرتفع رصيد بريمن إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد ليفركوزن عند 37 نقطة في المركز الثاني، ليفقد فريق المدرب الفنلندي سامي هيبيا ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على اللقب.

في المقابل واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة في الفترة الماضية وتلقى خسارته الخامسة هذا الموسم أمام ضيفه هيرتا برلين 1/ 2 ليبتعد خطوة أخرى عن سباق المنافسة.

ورغم تقدم دورتموند مبكرا عن طريق ماركو ريوس في الدقيقة السابعة إلا أنه فشل في الحفاظ على هذا التقدم بعدما نجح المهاجم الكولومبي ادريان جوستافو في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 23 ليحرز هدفه الحادي عشر هذا الموسم، قبل أن يضيف زميله التونسي سامي العلاقي نجم المباراة الأول الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما استغل نقص خبرة ماريان سار /18 عاما/ مدافع دورتموند ، ليستخلص منه الكرة وينفرد بمرمى فايدنفلر محرزا هدف الفوز لفريقه.

وارتفع رصيد برلين بهذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد دورتموند عند 32 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يفقده الفريق حال فوز بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع والمتساوي معه في الترتيب على فولفسبورج غدا الأحد.

وحقق فرايبورج فوزه الثالث هذا الموسم والأول على ملعبه بعدما تغلب على ضيفه هانوفر 2/ 1، وجاء هدفا فرايبورج عن طريق السويسري أدمير محمدي في الدقيقتين 25، 36، قبل أن يقلص ليوناردو الفارق بإحراز هدف هانوفر الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 14 نقطة وظل في المركز السادس عشر، وتجمد رصيد هانوفر عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وودع إينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب نتائجه السلبية بالخسارة في المباريات الأربع الأخيرة بعدما تغلب على ضيفه هوفنهايم 1/ صفر على ملعب ستادتشيس ستاديون ام هينبارك.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق تورستن أوهريل من ركلة جزاء في الدقيقة 29، ليرتفع رصيد براونشفيج إلى 11 نقطة في المركز قبل الأخير بعدما حقق فوزه الثالث هذا الموسم، وتجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق ماينز فوزا قاتلا على مضيفه هامبورج 3/ 2 في واحدة من أجمل مباريات الموسم.

تقدم هامبورج عن طريق لاعبه التركي هاكن كالهانجولو في الدقيقة 21 قبل أن يحرز ماينز هدفين متتاليين عن طريق شينجي اوكازاكي وهينز مولر في الدقيقتين 47، 50 ليدرك الهولندي فان دير فارت التعادل لهامبورج في الدقيقة 79، ولكن كان لأوكازاكي رأيا آخر بعدما أحرز هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد ماينز بهذا الفوز إلى 24 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد هامبورج عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.



مباريات

الترتيب