بايرن ميونيخ يضرب هامبورج بثلاثية ودورتموند يسقط في فخ التعادل

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني لكرة القدم وحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم والثامن على التوالي بعدما تغلب على ضيفه هامبورج 3/ 1 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة (بوندسليجا).

وقدم بايرن مباراة طيبة أمتع بها الحاضرين بملعب أليانز أرينا في المباراة الأخيرة له في عام 2013 وهي الأخيرة أيضا قبل سفره إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، وحقق انتصاره الخامس على التوالي على هامبورج بالبوندسليجا في ميونيخ، كما عمق بايرن رقمه القياسي بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الحادية والأربعين على التوالي في المسابقة.

وأحرز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 42 بضربة رأس قوية بعدما تسلم كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها له نجم المباراة ماريو جوتزه لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1/ صفر.

ويعد هذا الهدف هو العاشر لماندزوكيتش مع الفريق البافاري في المسابقة هذا الموسم ليقفز إلى المركز الثاني في صدارة هدافي البوندسليجا متساويا مع المهاجم الكولومبي أدريان جوستافو لاعب هيرتا برلين ومتأخرا بفارق هدف واحد عن المتصدر روبرت ليفاندوفسكي نجم بوروسيا دورتموند

وفي الشوط الثاني واصل بايرن هجومه بغية إحراز هدف الإطمئنان وضمان النقاط الثلاث لينجح جوتزه في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 من تسديدة مباغتة داخل منطقة الجزاء ليسجل هدفه الرابع مع بايرن في البوندسليجا، قبل أن ينجح بيير - ميشيل لاسوجا في تقليص الفارق بإحراز هدف هامبورج الوحيد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ولكن أعاد السويسري البديل شيردان شاكيري الاطمئنان مجددا لجماهير بايرن بعدما سجل الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد بايرن بهذا الفوز إلى 44 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط عن بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني الذي يستضيف غدا الأحد إينتراخت فرانكفورت، ليضمن بايرن صدارة المسابقة في النصف الأول من عمر المسابقة، في حين تجمد رصيد هامبورج عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما تلقى الخسارة الثامنة له هذا الموسم.

دورتموند يسقط في فخ التعادل

وواصل بوروسيا دورتموند نتائجه المهتزة وسقط في فخ التعادل مع مضيفه هوفنهايم 2/2.

تقدم هوفنهايم بهدفين مبكرين عن طريق سفين شيبلوك وكيفن فولاند في الدقيقتين 17، 37 قبل أن ينجح دورتموند في إحراز هدفين متتاليين عن طريق نجمه الجابوني بيير أوباميانج ولوكاس بيسزك في الدقيقتين 44، 67.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد دورتموند إلى 32 نقطة في المركز الثالث، كما ارتفع رصيد هوفنهايم عند 18 في المركز الحادي عشر.

مباريات أخرى

وفشل نورنبيرج في تحقيق فوزه الأول في المسابقة بعدما فرط في تقدمه 3/ صفر على مضيفه هانوفر ليتعادلا 3/3.

وافتتح آدم هلوسيك النتيجة مبكرا لمصلحة نورنبيرج في الدقيقة 30، ثم أضاف زميله جوسيب درميتش الهدف الثاني في الدقيقة 38، قبل أن يسجل بير نيلسن الهدف الثالث في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني نجح ليوناردو بيتونكورت في تقليص الفارق لهانوفر في الدقيقة 60، ثم أضاف زميله مامي ضيوف الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 87، 90

وارتفع رصيد نورنبيرج بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز قبل الأخير ، كما ارتفع رصيد هانوفر رصيد إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق أوجسبورج فوزا كبيرا على ضيفه إينتراخت براونشفيج 4/ 1 ليواصل نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة.

انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3/ صفر حيث تقدم باول فيرهايخ من ركلة جزاء في الدقيقة 23، قبل أن يضيف أندري هان هدفين في الدقيقتين 30، 33.

وفي الشوط الثاني قلص تورستن اوهرل النتيجة بإحرازه هدف الضيوف الأول في الدقيقة 48، قبل يسجل خليل التنتوب الهدف الرابع لأوجسبورج في الدقيقة 75.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد أوجسبورج إلى 23 نقطة في المركز الثامن بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي والسابع هذا الموسم، في حين تجمد رصيد براونشفيج عند ثماني نقاط في قاع الترتيب.

كما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع مضيفه ماينز بدون أهداف ليرتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 32 نقطة في المركز الرابع متأخرا بفارق الاهداف عن دورتموند المتساوي معه في الرصيد، كما ارتفع رصيد ماينز إلى 21 نقطة في المركز التاسع.



مباريات

الترتيب