مشكلة "الجاسوس" تثير الضحك بين رئيس بايرن ولاعبي الفريق

ميونيخ - بينما دفع الشخص الذي يسرب معلومات عن خطط وطرق لعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا إلى تهديد هذا الشخص بالإطاحة به من الفريق والتعامل معه بكل جدية وصرامة، تعامل أول هونيس رئيس النادي ولاعبو الفريق مع الأمر بشكل أقل هدوءً حيث كان مصدر ضحك لهم.

وقال هونيس، مازحا قبل السفر إلى العاصمة الروسية موسكو، "هذا الأمر يجعلني أضحك. إذا كانت هذه هي مشكلتنا الوحيدة، فإنني أستطيع التعايش معها".

وسافر بايرن الثلاثاء إلى موسكو استعدادا لمواجهة سيسكا موسكو الروسي الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، علما بأن بايرن تأهل بالفعل للدور الثاني قبل هذه المباراة كما فقد سيسكا فرصة التأهل للدور الثاني للبطولة.

ويرى جوارديولا أن هذا الشخص الذي يتجسس على خطط الفريق وينقلها للصحافة يمثل خطرا على الفريق بينما يرى هونيس أن هذا الأمر لن يؤثر على وحدة الفريق وتماسكه، وقال هونيس: "أعتقد أن اللاعبين قتلوا من الضحك بسبب العناوين الخاصة بهذا الموضوع".

ولجأ كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي أيضا إلى تصريحات أكثر هدوءً من جوارديولا رغم مساندته لجوارديولا. وأشار رومينيجه إلى أنه يتوقع ألا يتكرر هذا الأمر في المستقبل.

وأعرب فيليب لام قائد الفريق عن أسفه لهذا الأمر ولكنه استبعد أن يؤثر هذا على أداء الفريق بينما اعتبر الهولندي آريين روبن مهاجم بايرن أن ما حدث من تسريب لخطط وطريقة لعب الفريق إلى وسائل الإعلام أمر "محزن" ولكنه أشار إلى أن بايرن ليس الفريق الوحيد الذي يعاني من مشكلة "التجسس".

وهدد جوارديولا الاثنين بفضح وطرد اللاعب الذي يعتقد أنه وراء تسريب خطط وطرق لعب الفريق إلى الصحافة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن جوارديولا أبلغ لاعبيه قبل مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا) "مهما كان من يقوم بهذا.. لن يلعب في صفوف فريقي مجددا".

وذكرت الصحيفة أن المدرب الإسباني غضب لأنها (الصحيفة) نشرت تفاصيل خطة الفريق أمام دورتموند. ونقلت الصحيفة عن جوارديولا قوله إنه سيبذل كل ما بوسعه لكشف هذا الشخص الذي يسرب تفاصيل ومعلومات عن الفريق.

ولدى سؤاله من قبل شبكة "سكاي" التلفزيونية الأحد بشأن هذا الجاسوس، أعرب كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي عن تأييده ودعمه للمدرب الإسباني.

وقال رومينيجه: "يمكنني فقط أن أنصح هذا الشخص، أيا كان،  بالتوقف سريعا وإلا سيواجه مشكلة كبيرة ليس فقط مع جوسيب جوارديولا ولكن مع النادي بأكمله".

ورغم هذا، قال رومينيجه إن بايرن لن يحقق في هذا الأمر.

ولم يؤثر تسريب خطط الفريق على مسيرة بايرن في رحلة الدفاع عن لقبه هذا الموسم حيث فاز على مضيفه ومنافسه العنيد دورتموند بثلاثة أهداف نظيفة ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في آخر 38 مباراة خاضها ويوسع الفارق مع دورتموند إلى سبع نقاط بينما يقتصر الفارق بين بايرن وباير ليفركوزن صاحب المركز الثاني على أربع نقاط.


 



مباريات

الترتيب