جوارديولا: دون شجاعة ..لن نفوز على دورتموند

طالب جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ اليوم الجمعة لاعبيه بالتحلي ب"الشجاعة" قبل مباراة غد السبت على أرض الغريم الأكبر على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) بروسيا دورتموند.

وقال المدرب الإسباني في ميونيخ حول المباراة الأهم التي يقودها في الدوري ، منذ توليه تدريب الفريق البافاري مطلع الموسم الجاري :"دون شجاعة من المستحيل الفوز في دورتموند. مستحيل. لو لم نظهر شجاعة ، سيحصل بروسيا على النقاط الثلاث".

ويحتفظ بايرن برقم قياسي يبلغ 37 مباراة متتالية دون هزيمة في البوندسليجا ، وهو المنفرد بالصدارة بفارق أربع نقاط عن دورتموند.

ومع ذلك ، يعد فريق المدرب يورجن كلوب التهديد الأوحد لهذا التفوق ، فبايرن لم يتمكن من الفوز عليه في آخر ست مباريات جمعت بينهما في الدوري -خسر في أربع مرات وتعادل في اثنتين- كما أن جوارديولا نفسه لم يخسر مع فريقه حتى الآن سوى مباراة وحيدة ، كانت على يد دورتموند في تموز/يوليو على لقب كأس السوبر الألمانية.

وحذر جوارديولا "ساعدتني تلك الخسارة على تعلم أن بروسيا دورتموند هو أفضل فريق في العالم ينفذ الهجمة المرتدة. لقد خضت الكثير من مباريات الكلاسيكو أمام ريال مدريد الذي كان يلعب على الهجوم المرتد اعتمادا على كريستيانو رونالدو ودي ماريا وأوزيل. دورتموند ينفذ الهجمة المضادة بستة أو سبعة لاعبين ، بالفريق كله ويحاول ذلك ألف مرة".

وقلل مدرب برشلونة السابق من أهمية الإصابات العديدة التي يعانيها الفريقان. وقال "خلال الموسم عانينا من مشكلات عديدة مع الإصابات ، لذا أنا سعيد بأننا تأهلنا بالفعل إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال ونحتل صدارة البوندسليجا. أمقت الأعذار ، لذا لا يوجد منها لدينا".

وبشأن عودة لاعبه ماريو جوتزه إلى مواجهة ناديه السابق للمرة الأولى منذ انضمامه إلى بايرن ، كشف جوارديولا أن الشاب الموهوب "دائما ما تحدث جيدا عن دورتموند ، وعن زملائه السابقين وجماهيره القديمة".

وقال مدرب بايرن ميونيخ "إنه شخص هادئ. عاجلا أو آجلا عليه أن يلعب هناك ، لذا فكلما كان ذلك أقرب ، كلما كان أفضل".



مباريات

الترتيب