نوير: حراسة المرمى أسهل تحت قيادة جوارديولا

قال مانويل نوير حارس مرمى منتخب المانيا لكرة القدم إنه يشعر بانه بات أكثر تأقلما مع طريقة بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الجديد التي تعتمد على نقل الكرة الى الامام بدءا من خط الدفاع بدلا من اسلوب لعب سلفه يوب هينكس.

وتولى جوارديولا المسؤولية خلفا لهينكس الذي فاز بثلاثية تاريخية الموسم الماضي مع الفريق وكان الاستحواذ على الكرة دوما من اولويات المدرب الاسباني الذي نال 14 لقبا في اربع سنوات مع ناديه السابق برشلونة.

وقال نوير لمجلة سبورت بيلد الالمانية في مقابلة ستنشر غدا الاربعاء "نحاول تحت قيادة جوارديولا ان نلعب الكرة الى الامام بطريقة اكثر سيطرة بدلا من الكرات الطويلة الى الامام."

واضاف "كان هذا الامر الموسم الماضي عندما كنا نلعب الكرة بطريقة آمنة ونبحث عن (المهاجم ماريو مانزوكيتش) في الهجوم عن طريق الكرة الطويلة والعالية. الان فاننا نتناقل الكرة عبر الملعب."

وتابع نوير "اللاعبون يبحثون عني كثيرا الان مقارنة بالسابق ويمكنني ان اشترك في بداية الهجمات مع اللاعبين. بالنسبة لي فان الامر يبدو اسهل لان هذه الطريقة تجعلني اكثر مشاركة في المباراة."

وكانت بداية بايرن متألقة في اول موسم لجوارديولا مع الفريق ولم يخسر في كافة المسابقات الثلاث التي يشارك فيها.

ويتصدر النادي البافاري دوري الدرجة الاولى الالماني متفوقا بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند وبايرن ليفركوزن كما انه يتصدر مجموعته في دوري ابطال اوروبا عقب ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات.

وتلقت شباك نوير (27 عاما) ستة اهداف في عشر مباريات بدوري الدرجة الاولى الالماني وهدفا واحدا فقط في ثلاث مباريات بدوري ابطال اوروبا.

ويسعى بايرن الى ان يصبح اول فريق يدافع بنجاح عن اللقب منذ ان باتت البطولة تحمل اسم دوري ابطال اوروبا بداية من موسم 1992-1993 بدلا من المسمى السابق وهو كأس اوروبا. 



مباريات

الترتيب