فيديو .. الاتحاد الألماني: مباراة "الهدف الشبح" لن تعاد

أصدرت الهيئة القضائية بالاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين حكمها بعدم إعادة مباراة "الهدف الشبح" بين فريقي هوفنهايم وبايرليفركوزن بالدوري الألماني للألماني رغم الهدف المحتسب شتيفان كيسلنج والذي مرت فيه الكرة من خارج القائم إلى داخل المرمى.

ورفض الاتحاد الألماني الطعن الرسمي المقدم من هوفنهايم لأن حكم المباراة فيليز برايتش لم ينتهك أي قاعدة وبذلك اعتمدت نتيجة المباراة كما هي 2/1 لصالح ليفركوزن وهي النتيجة التي أنهى بها الحكم المباراة في 18 تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وقال القاضي هانز لورنز رئيس الهيئة القضائية إن الحقائق المقدمة تبين أنه لا داعي لتقديم الاحتجاج مشيرا إلى أن الحكم لم ينتهك أي من قواعد أو لوائح اللعبة.

وجاء هدف المشكلة في الدقيقة 70 عندما سدد كيسلنج الكرة برأسه لتمر خارج القائم وتخترق المرمى من ثقب في الشباك ليحتسبها الحكم برايتش هدفا ظنا منه أن الكرة مرت من داخل القائم.

ويستطيع هوفنهايم تقديم التماس ضد هذا الحكم الصادر اليوم وذلك أمام هيئة قضائية أعلى بالاتحاد الألماني للعبة. وقال ماركوس روسين مدير الكرة بالنادي إن هوفنهايم يدرس هذا الأمر.

وقال الحكم الدولي برايتش في جلسة الاستماع اليوم الاثنين "اعتقدت أن الكرة في طريقها إلى خارج المرمى وافتقدت القدرة على رؤيتها جيدا لوجود لاعبين أمامي ولكنني رأيت الكرة بعدها داخل المرمى".

وقال برايتش إنه استطلع رأي مساعديه في هذه المباراة وأشار أحدهما إليه مؤكدا أنها هدف.

وأوضح أنه تحدث أيضا إلى كيسلنج قبل استئناف اللعب ولكن كيسلنج لم يبلغه بأن الكرة ليست هدفا.

وقال كيسلنج إلى الهيئة الرياضية إنه رأى الكرة في طريقها نحو المرمى ولكن أحد اللاعبين أعاق رؤيته للكرة حتى وجدها داخل المرمى.

واقترح رودي فولر مدير الكرة بنادي ليفركوزن إعادة آخر 20 دقيقة من المباراة.

ولكن الاتحاد الألماني للعبة أكد أن برايتش لم يرتكب أي خطأ يشير إلى انتهاكه القواعد وأن الحفاظ على القرار الذي أنهى به اللقاء من الأمور التي يصر عليها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

وقال لورنز إنه لم يتعرض لأي ضغوط من الفيفا لاتخاذ هذا القرار. وأوضح "لا تسألونا عما إذا كان يؤيد الحكم أو لا يؤيده من الناحية الرياضية. ولكن الأمر أنه لم يكن هناك ما يبنى عليه الطعن".

وأضاف "صديقتي وأبنائي سيسيئون لي الليلة". 

شاهد الهدف 

 



مباريات

الترتيب