بايرن يحبط مخطط هرتا برلين وفوزان مثيران لدورتموند وليفركوزن

نجح فريق بايرن ميونيخ في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 3/2 على ضيفه هرتا برلين اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت فوز بوروسيا دورتموند على ملعب مضيفه شالكه 3/1.

وفي باقي المباريات، سحق هوفنهايم مضيفه هانوفر 4/1 وفاز باير ليفركوزن على ضيفه اوجسبورج 2/1 وفاز ماينز على ضيفه بوروسيا براونشفيج 2/صفر.

ورفع بايرن ميونيخ حامل اللقب، رصيده في الصدارة إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام دورتموند وبايرليفركوزن.

وعلى ملعب اليانز أرينا، سجل هرتا برلين هدفا مفاجئا في الدقيقة الرابعة من المباراة عن طريق المهاجم الكولومبي أدريان جوستافو راموس بمساعدة بير سكيلبيرد.

وشارك المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وزميله ماريو جوتزه من على مقاعد البدلاء بعد تعرض آريين روبن وتوني كروس لإصابة في الفخذ.

وتكفل ماندزوكيتش بإدراك التعادل لبايرن في الدقيقة 29 مستغلا مجهود رائع من الجناح الفرنسي فرانك ريبييري.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني، عاد ماندزوكيتش ليسجل الهدف الثاني له ولفريق من متابعة لضربة حرة مباشرة نفذها باستيان شفاينشتايجر.

وبعد ثلاث دقائق فقط، تكفل ماريو جوتزه بتسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونيخ بمساعدة زميله البرازيلي رافينيا.

ورد هيرتا برلين بهدف في الدقيقة 58 بتوقيع لاعب الوسط التونسي انيس بن هتيرا، ولكن هذا الفوز لم يشفع للفريق في النجاة من شبح الهزيمة ليتجمد رصيد هيرتا برلين عند 15 نقطة في المركز الرابع.

دورتموند

وفي جيلسنكيرشن، قام الحكم كنوت كيرشر بارسال الفريقين إلى غرفة خلع الملابس قبيل بداية المباراة بعد اشعال جماهير دورتموند الالعاب النارية داخل الملعب، ثم ألقت بها على مدرجات شالكه وعلى حارس مرمى دورتموند رومان فايدنفيلر، الذي ركض بأقصى سرعته محاولا تهدئة الجماهير.

وتقدم دورتموند بهدف حمل توقيع المهاجم الجابوني الشاب يير أوباميانج ثم حصل شالكه على ضربة جزاء ولكن كيفين برنس بواتينج أهدرها.

وأضاف نوري شاهين الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 51 ثم رد ماكس مير بهدف لشالكه في الدقيقة 62 قبل أن يختتم ياكوب بواشتشيكوفسكي أهداف الفريق الضيف في الدقيقة 74.

وتجمد رصيد شالكه عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وبدأت المباراة هجومية من شالكه الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفريق الضيف.

وسنحت أكثر من فرصة لشالكه في الدقائق العشر الأولى عن طريق بواتينج وأدم شالاي ولكنهما لم ينجحا في إدراك الشباك

وعلى عكس سير اللعب، تقدم المهاجم الجابوني الشاب بيير أوباميانج بهدف لدورتموند في الدقيقة 14 مستغلا تمريرة رائعة من ماركو ريوس.

وبعد هدف دورتموند، حاول شالكه أن يدرك التعادل بشتى الطرق، وبالفعل سنحت العديد من الفرص المحققة للفريق ولكن التوفيق غاب عن اللاعبين في اللمسة الأخيرة.

وحصل شالكه على ضربة جزاء في الدقيقة 29 ، سدد كيفين برنس بواتينج ولكن رومان فايدنفيلر حارس دورتموند تصدى لها.

وكاد بواتينج أن يدرك التعادل لشالكه في الدقيقة 32 من تصويبة صاروخية ولكن فايدنفيلر وقف له بالمرصاد، وأعقب ذلك هجمة خطيرة لشالكه عن طريق دينيس أوجو ولكنه تسرع في التسديد لتضيع فرصة محققة لأصحاب الأرض.

ومرت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وسط حالة من التكافؤ بين الفريقين، مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح فريق شالكه.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول دورتموند أن يؤمن فوزه بهدف آخر، بينما حاول شالكه أن يلجأ إلى الهجمات المرتدة بحثا عن هدف التعادل.

وتمكن التركي نوري شاهين من تسجيل الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة رائعة من هنريك مخيتريان خارج منطقة الجزاء، سدد على اثرها كرة قوية بقدمه اليسرى في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تيمو هيلدبراند حارس شالكه.

وبعد هدف شاهين حدثت حالة من التراجع في أداء دورتموند في الوقت الذي سيطر فيه شالكه تماما على مجريات اللعب ولكنه أهدر العديد من الفرص المحققة عن طريق شالاي وبواتينج وجوليان دراكسلر.

وأسفر ضغط شالكه عن تسجيل هدف في الدقيقة 62 عن طريق الصاعد ماكس مير الذي سجل الهدف بعد دقيقتين من نزوله، من متابعة لتسديدة زميله شالاي التي ارتدت من أيدي فايدنفيلر.

وعلى عكس سير اللعب، أحرز ياكوب بواشتشيكوفسكي الهدف الثالث لدورتموند بعدما قطع مختيريان الكرة عند حدود منطقة جزاء فريقه، ليقطع مشوارا مرثونيا باتجاه مرمى شالكه قبل أن يهدي زميله البولندي تمريرة رائعة لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وعلى ملعب ليفركوزن تقدم اوجسبورج بهدف في الدقيقة 24 عن طريق اندريه هان بمساعدة توبياس وارنير.

وبعد عشر دقائق فقط، أدرك ليفركوزن التعادل عن طريق المخضرم سيمون رولفيز، مستغلا تمريرة زميله سيباستيان بونيش.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة، خطف ايمرى جان هدف الفوز القاتل لليفركوزن بمساعدة روبي كروس.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف دورتموند الوصيف، في حين تجمد رصيد اوجسبورج عند عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

واكتسح هوفنهايم مضيفه هانوفر بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بالتساوي مع هانوفر في المركزين الثامن والعاشر على الترتيب.

وتقدم سيد صالحوفيتش بهدف لفريق هوفنهايم في الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء، تزامنت مع طرد مامي ضيوف لاعب هانوفر.

وأضاف كاي هيردلينج الهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 18 بمساعدة أندرياس بيك.

وتكفل روبرتو فيرمينو بتسجيل الهدفين الثالث والرابع لهوفنهايم في الدقيقتين 62 و64.

وشهدت صفوف هانوفر ثاني حالة طرد، متمثلة في طرد مارسيلو 65، بعد أن سجل الفريق هدفه الوحيد في الدقيقة 56 بواسطة ساليف ساني.

وسجل المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي هدفين في الدقيقتين الثامنة و68 قاد بهما فريقه ماينز للفوز على ضيفه براونشفيج 2/صفر.

ورفع ماينز رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر بينما ظل براونشفيج في المركز الثامن عشر الأخير برصيد أربع نقاط.



مباريات

الترتيب