بايرن يستغل سقوط دورتموند لينفرد بالصدارة

انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) رغم تعادله مع مضيفه بايرليفركوزن 1/1 يوم السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة.

جاء هدفا المباراة خلال الشوط الأول حيث افتتح توني كروس النتيجة لمصلحة بايرن في الدقيقة 30 قبل أن ينجح سيدني سام في معادلة النتيجة لليفركوزن بعدها بدقيقة واحدة.

واستغل بايرن الهزيمة الأولى التي تلقاها منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند هذا الموسم في وقت سابق اليوم بعدما خسر أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صفر/2 .

وسيطر بايرن على معظم فترات المباراة وحاول تحقيق الفوز بشتى الطرق من أجل توسيع الفارق مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند إلى ثلاث نقاط ولكن نجومه أهدروا جميع الفرص التي سنحت لهم طوال اللقاء خاصة من توماس مولر وفرانك ريبيري وتوني كروس وماندزوكيتش، الذي كاد أن يخطف الفوز في اللحظات الأخيرة لمصلحة فريقه، بينما ظهر الرضا التام على لاعبي ليفركوزن بنتيجة التعادل.

وارتفع رصيد بايرن إلى 20 نقطة لينفرد بالصدارة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن ملاحقيه دورتموند وليفركوزن.

كما شهدت بقية نتائج المرحلة السابعة تعادل ماينز بصعوبة بالغة 2/2 مع ضيفه هوفنهايم، وحقق إينتراخت براوشفيج انتصاره الأول في المسابقة بفوزه على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر، وسحق شالكة ضيفه أوجسبورج 4/1، بينما تعادل شتوتجارت مع ضيفه فيردر بريمن 1/1.

وحقق ماينز أول نقطة له بعد أربع جولات نال خلالها الخسارة بعد تعادله على ملعبه أمام هوفنهايم الذي تقدم بهدفي كيفن فولاند وروبيرتو فيرمينو في الدقيقتين 14 و22 قبل أن يتعادل الكاميروني ماكسيم وزميله ينكولس نوفيسكي لمصلحة ماينز في الدقيقتين 82 و88.

وارتفع رصيد كلا الفريقين إلى عشر نقاط حيث احتل هوفنهايم المركز العاشر متفوقا بفارق الأهداف عن ماينز الذي احتل الترتيب الحادي عشر.

وعوض شالكة تأخره صفر/1 أمام ضيفه أوجسبورج إلى فوز كبير 4/1 حيث افتتح ساسكا مولديرس النتيجة لأوجسبورج في الدقيقة العاشرة قبل أن يحرز أصحاب الأرض أربعة أهداف متتالية عن طريق كيفن برنس بواتينج من ركلة جزاء في الدقيقة 17 وآدم شالاي في الدقيقة 28، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 78، قبل أن يختتم ماكس ماير مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد شالكة إلى 11 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد أوجسبورج عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.

وحقق إينتراخت براونشفيج مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز قبل الأخير، وتجمد رصيد فولفسبورج عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

وأهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين بتعادله مع فيردر بريمن، ولم يحافظ شتوتجارت على تقدمه المبكر في الدقيقة السادسة من المباراة عن طريق مارتن هارنيك حيث تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق نيلس بيترسين، ليرتفع رصيد شتوتجارت إلى 11 نقطة في المركز السابع، وارتفع رصيد بريمن إلى 11 نقطة أيضا في المركز التاسع. 



مباريات

الترتيب