نورنبرج يوقف انطلاقة دورتموند وبريمن يضاعف محنة هامبورج

أوقف نورنبرج انطلاقة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالتعادل 1/1 معه اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.
 
وأهدر دورتموند بهذا التعادل أول نقطتين في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم وإن حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.
 
وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم سحق باير ليفركوزن مضيفه ماينز 4/1 وفاز فولفسبورج على هوفنهايم 2/1 وهانوفر على أوجسبورج بنفس النتيجة وفيردر بريمن على مضيفه هامبورج 2/صفر.
 
في نورنبرج ، تقدم مارسيل شميلزر لفريق دورتموند من ضربة جزاء في الدقيقة 37 وتعادل بير نيلسون لنورنبرج في الدقيقة 51 .
 
وأهدر ألكسندر إسوين فرصة تسجيل هدف الفوز لنورنبرج في نهاية اللقاء ليظل الفريق بلا أي فوز في المسابقة هذا الموسم.
 
وحافظ نورنبرج على موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 16 نقطة من ست مباريات بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن الذي تغلب على ماينز 4/1 .
 
وحقق دورتموند الفوز في أول خمس مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم ليقدم بداية رائعة في البوندسليجا هذا الموسم ولكنه سقط في فخ التعادل اليوم بعد أربعة أيام من هزيمته 1/2 أمام نابولي الإيطالي في بداية مسيرة الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
 
وكان يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند اليوم في أفضل سلوكياته بعد طرده من المباراة أمام نابولي للاحتجاج على قرارات الحكام.
 
وجاء هدف التقدم من ضربة حرة سددها شميلزر من 25 مترا ولكنه غاب عن صفوف الفريق في الشوط الثاني بسبب إصابة في عضلة الفخذ كما تعرض زميله ماركو ريوس لكدمة حرمته من المشاركة في الشوط الثاني من المباراة.
 
كما جاء هدف التعادل لنورنبرج في الدقيقة 51 عبر بير نيلسون وبعد ضربة حرة أيضا.
 
وكاد إسوين يسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89 ولكنه سدد الكرة عاليا وهو على مسافة قريبة للغاية من المرمى.
 
وفشل المدرب المؤقت رودولفو كاردوزو في مهمته المؤقتة مع هامبورج بعد أيام من إقالة تورستن فينك حيث سقط الفريق في فخ الهزيمة أمام ضيفه فيردر بريمن في لقاء "ديربي ألمانيا" .
 
ومني هامبورج بالهزيمة الثانية على التوالي والرابعة له في المسابقة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) ورفع بريمن رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز التاسع بعدما ودع دوامة الهزائم التي حاصرته في آخر ثلاث مباريات قبل لقاء اليوم.
 
وسجل نيلز بيترسن هدفي المباراة في الدقيقتين 32 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.


مباريات

الترتيب