دورتموند يفسد احتفالات بايرن ميونيخ بسداسية في هامبورج

 
 
أفسد فريق بوروسيا دورتموند سريعا احتفالات بايرن ميونيخ واستعاد صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت في المرحلة الخامسة من البوندسليجا بالفوز الكاسح 6/2 على ضيفه هامبورج.
 
وكان بايرن ميونيخ الفائز في الموسم الماضي بلقب ثنائية الدوري والكأس بجانب لقب دوري أبطال أوروبا، قد تغلب على ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين.
 
ولكن ، بعد نحو ثلاث ساعات فقط ، سحق دورتموند ضيفه هامبورج 6/2 ليستعيد صدارة البوندسليجا ويؤكد أن رحلة بايرن للدفاع عن لقب الدوري لن تكون سهلة على الإطلاق.
 
ورفع دورتموند رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام بايرن صاحب المركز الثاني.
 
وفي باقي المباريات تغلب باير ليفركوزن على ضيفه فولفسبورج 3/1 وشالكه على مضيفه ماينز 1/صفر واينتراخت فرانكفورت على مضيفه فيردر بريمن 3/صفر واوجسبورج على فرايبورج 2/1 .
 
وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك، تقدم المهاجم الجابوني الدولي بيير أوباميانج بهدف لدورتموند في الدقيقة 19 .
 
وبعد ثلاث دقائق أضاف لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتريان الهدف الثاني لدورتموند، محرزا الهدف الثالث له منذ قدومه من صفوف شاختار دونيتسك الأوكراني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 
ورد زهي جين لام بهدف لفريق هامبورج في الدقيقة 26 ثم حقق زميله هيكو فيسترمان التعادل للفريق بهدف في الدقيقة 49 .
 
لكن هذا لم يمنع طوفان دورتموند حيث حقق الفريق الفوز الساحق بعدما سجل أربعة أهداف أخرى في غضون 17 دقيقة وأحرزها بيير أوباميانج وماركو ريوس في الدقيقتين 65 و74 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 72 و81 .
 
وتجمد رصيد هامبورج عند أربع نقاط في المركز الخامس عشر بعدما تلقى هزيمته الثالثة في الموسم الحالي.
 
وعلى ملعب اليانز ارينا، انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن ينتفض بايرن ميونيخ ويحسم الفوز بهدفين حملا توقيع المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش والجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبييري في الدقيقتين 51 و64.
 
وتجمد رصيد هانوفر عند تسع نقاط في المركز الرابع.
 
وعلى ملعب باير ليفركوزن، افتتح سيدني سام التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 24 ولكن بعد ربع ساعة أدرك ايفيتشا اوليتش التعادل لفولفسبورج.
 
وفي الشوط الثاني حسم شتيفان كيسلينج الفوز لليفركوزن بهدفين سجلهما في الدقيقتين 65 و90.
 
ورفع ليفركوزن رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد فولفسبورج عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.
 
واقتنص فريق شالكه فوزا غاليا من ملعب مضيفه ماينز بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الوسط الغاني الدولي جيروم بواتينج المنتقل إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية قادما من ميلان الإيطالي.
 
ورفع شالكه رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ماينز عند تسع نقاط في المركز الخامس.
 
وفاز اينتراخت فرانكفورت على ملعب مضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف نظيفة.
 
وتقدم فاكتسلاف كادليتش بهدف لاينتراخت فرانكفورت بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء.
 
وتعرض فيردر بريمن لصدمة قوية في الدقيقة 26 بعد طرد لاعبه فرانكو دي سانتو لارتكابه خطأ ضد باستيان اكزيبكا.
 
وأضاف كادليتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 34 ثم سجل سيباستيان برودل لاعب بريمن هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 77.
 
ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن
 
وانتزع اوجسبورج فوزا في الوقت القاتل من ضيفه فرايبورج ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس بينما تجمد رصيد فرايبورج عند نقطتين في المركز الثالث من القاع.
 
وتقدم ادمير محمدي بهدف لفرايبورج في الدقيقة 46 ثم تعادل خليل التينتوب لاوجسبورج في الدقيقة 62 قبل أن يخطف توبياس وارنير هدف الفوز القاتل لأصحاب الارض في الدقيقة الأخيرة من المباراة.


مباريات

الترتيب