صحف ألمانيا تتغنى بجوارديولا

دبي- (إمارات سبورت)

ثمنت الصحف الألمانية دور المدرب بيب جوارديولا في فوز فريقه بايرن ميونخ بكأس السوبر الأوروبي في المباراة النهائية ضد تشيلسي الإنجليزي بالعاصمة التشيكية براغ الجمعة.

وأشارت معظم الصحف إلى عدم تأثر الخبير الإسباني بالنتيجة التي كانت عليها المباراة والتي كانت تشير إلى خسارته حتى الدقيقة الإضافية الوحيدة بعد الشوط الرابع من عمر المباراة، الأمر الذي فرض على الفريق اللندني اللجوء إلى ضربات الجزاء والمحاولة في إعادة النتيجة إلى فوز.

 

فوكس: غوارديولا معجب بمدافعه لام

وذكرت مجلة "فوكس" في نسختها الإلكترونية، أن جوارديولا لم ينسب الفوز إلى نفسه بل وصف لاعبيه بالثابتين خلال المباراة مضيفاً أنهم لم يتراجعوا عن هدفهم الذي دخلوا من أجله الملعب.

ونقلت المجلة إشادة جوارديولا بمدافعه فيليب لام الذي قال عنه: "هو أذكى لاعب تعرفت عليه في حياتي المهنية"، وأضاف: "تغمرني سعادة حقيقية بأنني أدرب لاعباً من هذه النوعية خصوصاً وأنه يشغل وظيفة مركزية في الفريق".

 

دير شبيغل: جوارديولا أبدع

إلى ذلك ذكرت صحيفة "دير شبيغل"، أن جوارديولا وجد أمامه فرقة مكتملة وأبدع في رسم البسمة على شفاه عشاق بايرن ميونخ، وأشارت إلى المستوى الجيد التي ظهر به النجم الفرنسي فرانك ريبري وعزت ذلك إلى فرحته وزملائه بجائزة أفضل لاعب التي تسلمها على هامش الاحتفال الذي شهد سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا الجمعة الماضي.

 

دويتشيه فيلا: مورينيو يتابع انتقاده للتحكيم

وذكرت "دوييتشيه فيلا" أن جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي شن هجوما كاسحاً على حكم المباراة واعتبر ان فريقه الذي خسر بركلات الترجيح 4-5 (الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 2-2) كان أفضل من بايرن ميونيخ الألماني.

وقال مورينيو، بحسب الصحيفة: "هدف التعادل الذي أحرزه مارتينيز لم يكن مستحقا، لكن هذه هي طبيعة كرة القدم، ولا مشكلة لدينا وسنتقبل ما حدث بكل صدر رحب".

وقالت الصحيفة إن مورينيو تابع انتقاده للحكم الذي طرد البرازيلي راميريز الأمر الذي أدى إلى إكمال تشيلسي بعشرة لاعبين بقوله: "المباراة كانت مثيرة لدرجة تفرض على الحكم أن يبتعد بقدر الإمكان عن إشهار بطاقة صفراء ثانية بهذه الطريقة".



مباريات

الترتيب