قائد السويد: جاهزون لإقصاء ألمانيا من البطولة رغم الإصابات

سوتشي (روسيا) - تأثرت استعدادات السويد لمواجهة ألمانيا غدا السبت في كأس العالم لكرة القدم بإصابة ومرض بعض اللاعبين إلا أن القائد أندرياس جرانكفيست يثق في قدره فريقه على تحقيق أول انتصار على حامل اللقب منذ 1958 لتودع ألمانيا البطولة مبكرا.

ويعاني بعض لاعبي السويد من الإصابة وعدم الجاهزية لمواجهة ألمانيا ضمن المجموعة السادسة في سوتشي.

وغاب المدافعان بونتوس يانسون وفيليب هيلاندر ولاعب الوسط ماركوس رودين عن التدريب الأخير بسبب مشاكل في المعدة وسينتقلون جميعا إلى سوتشي غدا السبت.

وغاب أيضا المهاجم إيساك كيسه تيلين عن التدريب بسبب معاناته من كدمة قد تؤثر على مشاركته أمام ألمانيا.

ومن المرجح غياب هذا الرباعي عن التشكيلة الأساسية في مباراة ألمانيا التي اكتسبت أهمية كبيرة بعد نتائج الجولة الأولى التي شهدت فوز السويد 1-صفر على كوريا الجنوبية وخسارة ألمانيا بالنتيجة ذاتها أمام المكسيك.

وقال جرانكفيست للصحفيين اليوم الجمعة "من الرائع المشاركة في المباراة الثانية بالمجموعة أمام ألمانيا خاصة بعد خسارتها في المباراة الأولى أمام المكسيك رغم أنها أحد المرشحين للفوز باللقب.

"أمامنا فرصة للإطاحة بألمانيا من البطولة من الدور الأول. الكثيرون لا يصدقون حدوث ذلك".

وقال المدرب يان أندرسون إنه من أجل تحقيق ذلك يحتاج الفريق أن يكون في أفضل حالاته مثلما فعلوا ذلك سابقا عند التغلب على فرنسا على أرضهم وتجاوز إيطاليا في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم.

وأضاف أندرسون "نحيا من أجل هذه اللحظات. تعمل طوال مسيرتك من أجل ذلك. لا يمكنني القول بأني سأستمتع بالأمر لكنه سيكون جيدا ونأمل أن نحقق نتيجة جيدة".

وبلغت السويد النهائيات بعد الفوز 1-صفر مجموع مباراتي الملحق أمام إيطاليا حيث دافع الفريق بكثافة وتفوقوا على إيطاليا بفضل الهجمات المرتدة وربما تنجح نفس الطريقة غدا.

 



مباريات

الترتيب