لوف يجري تغييرات في صفوف منتخب ألمانيا قبل ودية فرنسا

أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني اليوم الاثنين مجموعة من التغييرات في صفوف فريقه للمباراة الودية المرتقبة أمام المنتخب الفرنسي غدا الثلاثاء في كولونيا.

وقال لوف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إن كيفن تراب سيتولى حراسة مرمى المنتخب في مباراة الغد وأنه سيدفع بلاعبي خط الوسط توني كروس وسامي خضيرة ضمن التشكيل الأساسي بعد أن أراحهما خلال الودية الماضية التي انتهت بالتعادل السلبي مع إنجلترا مساء الجمعة.

كذلك تشهد مباراة الغد الدفع بماريو جوتزه نجم المباراة النهائية لكأس العالم 2014 التي توج فيها المنتخب الألماني باللقب ، وستكون المباراة الأولى له بقميص المنتخب منذ نحو عام ، لكن لوف لم يوضح ما إذا كان سيشركه أساسيا أم ضمن البدلاء.

وكان آخر انتصار للمنتخب الألماني على أرضه أمام فرنسا في عام 1987 ، وهو ما يسعى المنتخب الألماني لتكراره غدا ، كما يتطلع إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 2017 وهو إنجاز لم يحققه طوال 20 عاما.

وحقق المنتخب الألماني 11 انتصارا مقابل ثلاثة تعادلات حتى الآن خلال 2017 ، ولا يزال سجله خاليا من الهزائم في 20 مباراة متتالية ، حيث كانت آخر هزيمة له أمام المنتخب الفرنسي في الدور قبل النهائي بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال لوف "مر هذا العام كما خططنا له. ونهدف إلى استغلال وديات تشرين ثان/نوفمبر لاختبار بعض الجوانب" ، مشيرا إلى أنه يسعى للتوازن بين تحقيق النجاح وكذلك الارتقاء بالمواهب الجديدة والجوانب الخططية قبل رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم.

وأضاف "النتائج ليست الشيء الأكثر أهمية. أود السماح بشيء من ثقافة الأخطاء. فالأخطاء تحدث من أجل التعلم منها."

وعن الهزيمة أمام فرنسا في العام الماضي بالبطولة الأوروبية ، قال لوف إن مباراة الغد "لا تشكل ساحة للثأر أمام فرنسا. لقد خسرنا ، ولا نستطيع العودة للخلف."

وقال لوف إنه لا يرجح أن يدفع ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بأقوى تشكيلة لديه ، لكنه حذر في الوقت نفسه من العناصر القوية في صفوف المنتخب الفرنسي أمثال كيليان مبابي وأنطوان جريزمان مؤكدا أنه سيكون أكثر خطورة مما كان عليه المنتخب الإنجليزي في مباراة يوم الجمعة.

وأوضح لوف "المنتخب الفرنسي يتمتع بكفاءة هائلة في الجانب الهجومي.. علينا أن نكون مستعدين لذلك. أعتقد أن الفريق تقدم خطوة أخرى إلى الأمام. بات أفضل في الجوانب الفنية والخططية."

ومن جانبه، قال كروس إن الاتحاد الألماني لكرة القدم "يختار فرقا قوية للمباريات الودية كي نستطيع اختبار قدراتنا على أعلى مستوى. سنتعامل مع المباراة أمام فرنسا وكانها مباراة رسمية."



مباريات

الترتيب