بوش سعيد بدورتموند "الممتع" وتصاعد سقف طموح الجماهير

حقق فريق بوروسيا دورتموند أعلى معدل من النقاط في تاريخه في هذه المرحلة من الدوري الألماني (بوندسليجا) من خلال فوزه الكاسح على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 6 /1 أمس السبت كما سجل الفريق فارق أهداف غير مسبوق.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 16 نقطة وبفارق أهداف يصل إلى 18 هدفا، في أفضل معدل للفريق على مدار 55 عاما بعد مرور ست جولات من عمر المسابقة.

وتألق المهاجم الجابوني بيير إيمريك اوباميانج بشكل لافت وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وأضاف ماكسيميليان فيليب هدفين وتكفل جوليان فيجل بتسجيل الهدف الأخر أمام جلادباخ.

وقال بيتر بوش المدرب الجديد لدورتموند بعد الفوز الساحق لفريقه في حضور نحو 80 الف مشجع "على مدار شوطي المباراة كانت متعة حقيقية مشاهدة دورتموند وهو يلعب، هذا الفريق يستحق الإشادة للطريقة التي ظهر بها بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة هامبورج".

وأضاف "لقد قدم الفريق أداء مذهلا".

ويتصدر دورتموند البوندسليجا بفارق نقطتين عن هوفنهايم الوصيف وثلاث نقاط عن بايرن ميونخ حامل اللقب، والذي تعادل مع ضيفه فولفسبورج 2 /2 مساء الجمعة.

ويحلم دورتموند بإحراز لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ 2012 حيث هيمن بايرن على اللقب منذ ذلك الحين.

وتطور أداء دورتموند بشكل لافت تحت قيادة بوش الذي جاء من صفوف أياكس أمستردام الهولندي في حزيران/يونيو الماضي عقب إقالة المدرب السابق توماس توشيل بعد تزايد خلافاته مع الإدارة.

وكان يتحتم على دورتموند التعامل مع مسألة رحيل الجناح الفرنسي الواعد عثمان ديمبلي إلى برشلونة الإسباني، بجانب المساعي المستمرة من جانب اوباميانج للرحيل، رغم فشل محاولات انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية.

 



مباريات

الترتيب