تألق خاميس يمنح بايرن السعادة ويخفف صدمة نوير

كشف المهاجم الكولومبي الدولي خاميس رودريجيز أخيرا عن مستواه العالي مع فريقه الجديد بايرن ميونخ الألماني عندما سجل هدفا وصنع هدفين ليقود الفريق إلى فوز كبير وثمين 3 / صفر على مضيفه شالكه.

ورفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن أن يختص خاميس بالإشادة بعد هذه المباراة التي شهدت تألق اللاعب في أول مشاركة له ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) .

وسجل خاميس أول هدف له منذ أن انتقل للفريق في صيف هذا العام قادما من ريال مدريد الإسباني وصنع الهدفين الآخرين للفريق في هذه المباراة واللذين سجلهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي أرتورو فيدال.

وأظهر خاميس عمليا سبب إصرار أنشيلوتي على التعاقد معه.

وقال اللاعب الكولومبي :"تشعر بارتياح عندما تسجل هدفك الأول مع الفريق. أريد مساعدة الفريق دائما بهز الشباك وصناعة الأهداف... أشعر بأنني على ما يرام ولكنني أعتقد أن أمامي طريقا طويلا. سيتحقق هذا تدريجيا مع كل مباراة أخوضها".

وقال أنشيلوتي : "خاميس لعب بشكل رائع واجتهد كثيرا من أجل الفريق من خلال تعاونه الجيد مع زملائه، ولكنه لم يصل بعد لمستواه الكامل... الجميع لعبوا بقوة. من الصعب أن أختص لاعبا واحدا بالإشادة. أشعر بالسعادة لجميع اللاعبين".

وسبق لأنشيلوتي أن درب خاميس عندما كان مديرا فنيا للريال في موسم 2014 / 2015 وذلك بعد فوز اللاعب بجائزة هداف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل مباشرة قبل أن يتعاقد معه لينضم إلى كتيبة نجوم بايرن على سبيل الإعارة من الريال.

وكانت البداية صعبة لخاميس في مسيرته مع بايرن حيث عانى من إصابة عضلية في الفخذ كما كان بايرن بعيدا عن أفضل مستوياته في المباراتين اللتين شارك فيهما خاميس حيث خسر الفريق أمام هوفنهايم صفر / 2 في البوندسليجا وفاز على أندرلخت البلجيكي 3 / صفر في دوري أبطال أوروبا علما بأن المباراة شهدت طرد أحد لاعبي أندرلخت.

ولكن مع لجوء أنشيلوتي مجددا إلى سياسة المداورة في صفوف فريقه من خلال الدفع بخاميس في التشكيلة الأساسية للفريق أمس الأول الثلاثاء أمام شالكه ، تألق اللاعب الكولومبي وضاعف من القدرات الهجومية لبايرن حيث لعب إلى جوار توماس مولر وليفاندوفسكي.

وقال سيباستيان رودي لاعب خط الوسط المدافع بفريق بايرن : "من الممتع أن تلعب معه (خاميس) . يرغب في انتزاع الكرة دائما ويعشق اللعب. وجود لاعبين مثله يجعل فريقنا أفضل".

وأوضح ليفاندوفسكي ، الذي سجل عشرة أهداف في ثماني مباريات رسمية هذا الموسم ، : "خاميس يمنحنا خيارا مختلفا في الهجوم" ويدعم سياسة المداورة التي يتبعها أنشيلوتي.

وقال المهاجم البولندي : "عندما نخوض مباراة كل ثلاثة أيام ، يحتاج اللاعبون لقسط من الراحة. هذا يمنح لاعبين آخرين الفرصة للعب وإظهار إمكانياتهم".

وأعاد الفوز على شالكه ومن قبله الفوز الكبير على ماينز 4 / صفر يوم السبت الماضي الاستقرار والهدوء إلى صفوف بايرن بعد فترة من الانزعاج في الأسابيع القليلة الماضية.

كما أظهرت المباراة لأنشيلوتي أن لديه العديد من البدائل وارتقت بمستوى الثقة داخل الفريق قبل المواجهات التالية الصعبة مع فريق فولفسبورج في البوندسليجا غدا الجمعة ثم يحل الفريق ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي منتصف الأسبوع المقبل ضمن منافسات دوري الأبطال الأوروبي.

كما كان التألق الرائع لخاميس وسيلة لينسى بايرن لمدة 90 دقيقة على الأقل صدمة الإصابة الجديدة لحارس مرماه المخضرم مانويل نيوير الذي سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية 2017 . وتألق زفن أولريتش في حراسة مرمى الفريق ليمنح زملاءه قدرا من الاطمئنان.



مباريات

الترتيب