نوير قائداً جديداً لبايرن ميونيخ خلفاً لفيليب لام

اختير حارس المرمى الدولي مانويل نوير قائدا لبايرن ميونيخ الألماني، خلفا لفيليب لام الذي اعتزل نهاية الموسم المنصرم، بحسب ما أفاد مسؤول في النادي الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينتس رومينيجه "حامل الرقم واحد هو خيارنا الرقم واحد، مانويل نوير"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة محلية في ولاية بافاريا.

أضاف "هو محترف أثبت مكانته، وسيحمل شارة القائد خلفا لفيليب لام ،لقد تطور بشكل جيد ليس فقط مع المنتخب الوطني، وليس فقط على أرض الملعب، بل خارجه أيضا".

ويحمل حارس المرمى البالغ من العمر 31 عاما، شارة قيادة المنتخب الألماني منذ المباراة الدولية الأخيرة للاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايغر في آب/أغسطس الماضي.

ويخلف نوير في النادي البافاري الظهير الأيمن لام الذي وضع في أيار/مايو الماضي، حدا لمسيرة طويلة مع النادي امتدت 22 عاما.

ويتعافى نوير من عملية جراحية في القدم اليسرى، ويغيب عن الجولة الاستعدادية للنادي الالماني في الصين وسنغافورة، الا أنه يتوقع أن يكون جاهزا للعودة مع انطلاق الموسم الجديد في 18 آب/أغسطس، والذي سيسعى خلاله النادي للقب سادس تواليا في بطولة ألمانيا.

وانضم نوير إلى صفوف بايرن في العام 2011، وهو سيصبح رابع حارس مرمى في تاريخ الفريق يتولى حمل شارة القائد، بعد أوليفر كان ورايموند اومان وسيب ماير.



مباريات

H