أوباميانج "يضحي" بـ5 ملايين يورو لأجل ميلان

سيتراجع بيير ايمريك أوباميانج، هدّاف بوروسيا دورتموند، عن مطالبه العالية على صعيد الراتب لضمان العودة إلى صفوف ميلان.

ونظرا إلى اللوائح الجديدة التي تقيّد تعاقدات فرق دوري السوبر الصيني مع الأجانب، فشلت صفقة انتقالٍ ضخمةٍ كان يعدها تيانجين كوانجيان للظفر بتوقيع أوباميانج.

وكان النادي المنتمي إلى شرق آسيا يعرض راتبا فلكيا يصل إلى 30 مليون يورو في السنة على الدولي الجابوني، وهو الذي كان من شأنه أن يعرض النادي لعقوبةٍ محتملةٍ إذا ما تأكد وقوعه في الديون.

وخفّض أوباميانج سقف مطالبه بعد تعرقل الصفقة، ليطالب ميلان براتبٍ يبلغ 13 مليون يورو سنويا ليشهد رحيله عن الدوري الألماني.

ويبدو أن العاطفة لعبت دورا في قرار النجم، وهو الذي ارتدى شعار ميلان بين 2008 و2011، ولكنه لم يعرف مسيرةً مستقرةً في استاد "سان سيرو"، فتمت إعارته إلى 4 أنديةٍ فرنسيةٍ مختلفة.

ولكن صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية باتت تزعم بأن المهاجم الفذ قبل بتخفيض مطالبه مرةً ثانيةً، لتصبح 8 ملايين يورو، وذلك على أمل أن يتم الاتفاق بنجاحٍ لشرائه من بوروسيا دورتموند.

وعلى الرغم من أن الرقم الجديد يكاد يكون أقل بـ4 مراتٍ مما كان سيتقاضاه أوباميانج في الدوري الصيني، فإنه سيجعل صاحب الـ23 هدفا دوليا الأعلى راتبا في الدوري الإيطالي، إلا في حال منح ميلان زميله ليوناردو بونوتشي 8 ملايين يورو أيضا، كما رددت بعض وسائل الإعلام.

ومن الجدير بالذكر بأن اللاعب المولود في فرنسا سيلاقي ميلان وديا ضمن الجولة الآسيوية التي يخوضها فريقه في الصين.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب