لام يتسلم درع الدوري الألماني في مباراته الأخيرة مع بايرن

يختتم فيليب لام قائد بايرن ميونخ مسيرته المذهلة مع الفريق باستلام درع الدوري الألماني (بوندسليجا) السبت المقبل ولكن المتعة الحقيقية للجولة الأخيرة من المسابقة تقع في مكان آخر.

ويهدف بوروسيا دورتموند لتخطي هوفنهيام في صراع المركز الثالث والتأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا.

وفي صراع النجاة من الهبوط، سيلتقي هامبورج صاحب المركز الثالث من القاع مع فولفسبورج صاحب المركز الرابع من القاع في مباراة حياة أو موت لضمان البقاء بالدوري دون الحاجة لخوض دور فاصل.

كما يوجد صراع قوي لانتزاع بطاقات التأهل للعب في الدوري الأوروبي.

وكان بايرن قد توج بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، ويريد أن ينهي الموسم بالفوز على فرايبورج، صاحب المركز السادس والذي يعد من بين المنافسين على التأهل للعب في الدوري الأوروبي.

وسيخوض لام /33 عاما/ مباراته الأخيرة حيث سينهي مسيرته التي استمرت 14 عاما، والتي توج خلالها بأ21 لقبا مع بايرن وكأس العالم 2014 مع ألمانيا.

كما سينهي تشابي ألونسو/35 عاما/ مسيرته التي توج خلالها بلقب دوري الأبطال مع ليفربول وريال مدريد.

واعترف لام أنه ربما يعاني من بعض التوتر عندما يدخل الملعب مرة أخرى أخيرة.

ولكن بشكل عام قال لام" أتطلع لمباراتي الأخيرة، وأن أكون مع الفريق لآخر مرة، ومع الجماهير، ومع العاملين في الملعب.لا يمكنني التأثر عما سيحدث".

ويريد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي أن يفوز بلقب هداف الدوري للعام الثاني على التولي حيث سجل 30 هدفا متقدما بفارق هدف عن بيير إيمريك أوباميانج مهاجم دورتموند.

ويتساوى دورتمومند مع هوفنهايم من حيث عدد النقاط ولكن دورتموند يتفوق بفارق أربعة أهداف.

ويستضيف دورتمومند نظيره فيردر بريمن الذي ينافس للعب في الدوري الأوروبي في مباراة ربما تحسم مستقبل توماس توشيل مدرب دورتموند مع الفريق.

وفي سيناريو محتمل فإن اوجسبورج قد يتراجع إلى المركز الثالث من القاع، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا أمام صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، إذا جاءت خسارته أمام هوفنهايم، الذي يدربه جوليان ناجلسمان، بهدفين أكثر من خسارة فولفسبورج أمام هامبورج.

يشار إلى أن هامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليجا، منذ نشأة الدوري في 1963، ولكنه الآن على حافة خوض المباراة الفاصلة للبقاء بالدوري للمرة الثالثة في آخر أربع مواسم.

وبهدف في الدقيقة الأخيرة تعادل هامبورج مع شالكه 1 / 1 ليبتعد الفريق من الهبوط المباشر، ولكن بسبب تأخره بفارق نقطتين عن فولفسبورج وأوجسبورج وماينز سيتعين على الفريق الفوز يوم السبت لتجنب خوض دورا فاصلا.

ويخطط بطل الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا الأسبق للهروب الكبير أمام فولفسبورج، الذي فاز بلقب الدوري في 2009 ولكنه تجنب الهبوط بعدها بعامين في الجولة الاخيرة من المسابقة.

وقال ماركوس جيسدول مدرب هامبورج :" لا أبالي بموقف فريق فولفسبورج لأن هناك شيئا واحدا واضحا : لدينا مباراة واحدة متبقية وما يحدث في الملاعب الأخرى لا يهمنا. سنركز على أنفسنا".

ويأمل هامبورج أن يكون المؤثر نيكولاي مولر جاهزا للعب مرة أخرى في هذه المباراة الهامة، بينما تتعلق آمال فولفسبورج على المهاجم الألماني ماريو جوميز.

وقال جوميز :" هامبورج لديه ضغوط، يجب أن يحققوا الفوز، سنفعل هذا في هامبورج".

ويحل ماينز، الذي يرجح ألا يتراجع للمركز الثالث من القاع بفضل فارق الأهداف الكبير، ضيفا على كولون، الذي يحتل المركز السابع، وهو المركز الذي قد يؤهله للعب في الدوري الأوروبي في حال فاز دورتمومند على آينتراخت فراكنفورت في نهائي كأس ألمانيا يوم 27 من الشهر الجاري.

ويستضيف هيرتا برلين، صاحب المركز الخامس، نظيره باير ليفركوزن، فيما يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع دارمشتاد الذي تأكد هبوطه، فيما يلعب فرانكفورت مع الوصيف لايبزج فيما يلتقي إنجولشتاد مع شالكه.



مباريات

H