رئيس بايرن ميونيخ للايبزيج: "توقفوا عن شراء الأطفال"

طالب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس مطارده هذا الموسم في البوندسليجا فريق لايبزيج بـ"التوقف عن شراء الأطفال" إذا أراد الاقتراب من الفريق البافاري الموسم المقبل.

وأنهى لايبزيج موسمه الأول في دوري الأضواء بضمان مقعد تأهل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا، وهو يلتقي بايرن ميونيخ السبت بعد ضمان الأخير التتويج باللقب المحلي للعام الخامس على التوالي.

وأزاح لايبزيج بايرن عن الصدارة 3 أسابيع في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، باعتماد سياسة التعاقد مع مواهب شابة، إذ لم يتخط عمر لاعبيه الخمسة الجدد السنة الماضية 21 عاما.

لكن هونيس اعتبر أن لايبزيج يحتاج إلى خبرة إضافية لمقارعة بايرن في البوندسليجا، قائلا "لا أتخيل كيف يمكن إدارة الأمور باللعب 3 مرات أسبوعيا فقط مع هؤلاء الشبان".

وتابع "أنا واثق من أن لايبزيج لن يكون قادرا على متابعة مسيرته إذا لعب بهذه الطريقة في دوري الأبطال".

وقال هونيس انه أبلغ شخصيا مالك لايبزيج الملياردير النمسوي ديتريش ماتيشيتس مؤسس شركة مشروب ريد بول للطاقة، ان فريقه قادر على كسر احتكار بايرن للدوري مع لاعبي ذوي خبرة إضافيين في تشكيلته.

وتابع: "قلت له: عزيزي السيد ماتيشيتس، عندما تتعاقد مع لاعبين أكبر سنا، عندها ستكون خصما جديا لنا"

ويتقدم بايرن على لايبزيج بعشر نقاط قبل مرحلتين على نهاية الدوري.

وكان فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي قد فاز على الفريق الصاعد 3-صفر ذهابا في ميونيخ، عندما التقيا في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

برغم ذلك أشار الفريق الوحيد القادم من ألمانيا الشرقية السابقة، أنه سيبقي على سياسة التعاقد مع لاعبين صغار السن، وتردد ان جناح اياكس امستردام الهولندي أمين يونس (23 عاما) سيعزز صفوفه الموسم المقبل.

وقال المدير الرياضي رالف رانغنيك: "لن نتعاقد مع لاعبين معروفين ومرتفعي الثمن، بل سنلتزم بسياستنا في جلب المواهب الشابة والموهوبة".

ويتوقع أن يتعاقد النادي مع خمسة لاعبين لموسم 2017-2018.

ويتمثل تحدي الفريق بالحفاظ على نجومه الحاليين مثل لاعب الوسط الغيني نابي كيتا والمهاجم تيمو فيرنر.

ويرى مدرب الفريق رالف هاسنهوتل ان فريقه لا شيء لديه ليسخره عندما يواجه نجوم بايرن "انها مباراة الحلم بالنسبة الينا، ولا شيء لدينا لنخسره. قد نحظى بمباراة قوية جدا".



مباريات

الترتيب