بايرن ميونيخ وفولفسبورج يفتتحان مكتبيهما في الصين

افتتح ناديا بايرن ميونيخ وفولفسبورج الألمانيان لكرة القدم اليوم الأربعاء مكتبيهما في الصين ، وذلك في إطار توجه أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) للاستفادة من سوق كرة القدم المزدهرة في الصين صاحبة أعلى تعداد سكاني في العالم.

وقبل اليوم ، لم يكن لبايرن ميونيخ بطل ألمانيا سوى مكتب خارجي وحيد ، في نيويورك ، لكنه توجه أيضا إلى القارة الآسيوية بافتتاح مكتبه في الصين ضمن حملة لتوسيع قاعدته الجماهيرية وجني المزيد من الأرباح وكذلك استقطاب المزيد من اللاعبين في المستقبل.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ خلال افتتاح المكتب في شنغهاي بحضور 120 ضيفا "دائما ما كانت لدينا تجارب رائعة في جولاتنا إلى الصين وقد استشعرنا السمعة الهائلة التي يحظى بها نادينا هنا."

وكان من بين الحضور ، جيوفاني إيلبر وبيكسينتي ليزارازو لاعبا بايرن السابقان ، وسفيرا العلامة التجارية للنادي البافاري.

وستكون لبايرن ميونيخ جولة آسيوية خلال استعداداته قبل الموسم المقبل ، يخوض خلالها مباريات ودية أمام أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

وقال جورج يونكر مسؤول بايرن "لدينا قاعدة جماهيرية خارجية في الصين تضم أكثر من 136 مليون متابع ، ونهدف إلى تعزيزها بشكل أكبر.. في ظل هذا التطور السريع في كرة القدم ، سنقدم الحلول المناسبة في السوق الصينية ، خاصة لدى قطاع الشباب."

وعادة ما يتوجه اهتمام المشجعين في الصين إلى فرق أوروبية ، في ظل عدم اقتناعهم حتى الآن بأداء ومستويات الفرق الصينية ، كما هو الحال إزاء المنتخب الصيني الذي لم يشارك في نهائيات المونديال سوى مرة واحدة.

ولكن العام الأخير شهد استثمارات هائلة لأندية صينية في شراء العديد من نجوم كرة القدم البارزين من كل أنحاء العالم ، وذلك ضمن مساعي الصين لتعزيز موقعها على خريطة كرة القدم العالمية.

وكان نادي فولفسبورج قد افتتح مكتبه في العاصمة الصينية بكين في وقت سابق اليوم.

وقال توماس روتجرمان المدير الإداري لفولفسبورج لدى افتتاح أول مكتب للنادي خارج ألمانيا "فولفسبورج أثبت نفسه بالفعل في الصين (لدى الجماهير الصينية) خلال الأعوام الأخيرة ، ونتمتع باحترام كبير هنا."

وأضاف روتجرمان أن الأهمية الهائلة للصين تكمن في "المزيج الفريد بين الشغف بالكرة الألمانية ، والقوة الاقتصادية ، والاهتمام الكبير بلعبة كرة القدم من جانب الدولة."

واشار إلى أن مكتب فولفسبورج وكذلك مكتب البايرن يهدفان إلى "ترسيخ قواعد كرة القدم الألمانية في الصين".

وطبقا لبيانات النادي ، يحظى فولفسبورج بأكثر من مليون مشجع على شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بالصين.

وتبث مباريات الدوري الألماني على القنوات التليفزونية الصينية وكذلك مواقع الإنترنت ، سواء الرسمية أو الخاصة.



مباريات

الترتيب