نجم ألمانيا المعتزل ينصح أوزيل بالانتقال إلى بايرن ميونخ

اقترح مايكل بالاك، والذي لعب إلى جانب مسعود أوزيل في المنتخب الألماني، أن يشد نجم ارسنال الرحال إلى بايرن ميونخ.

وانخرط أوزيل مؤخرا في مفاوضات تجديد التعاقد مع ناديه، إذ ينتهي عقده الحالي في 2018.

ولا يمر النجم التركي الأصول أفضل أوقاته في استاد "الإمارات"، بل أن مشاركته أساسيا في ديربي لندن المثير ضد تشيلسي كانت محطا للتساؤلات والشكوك، لا سيما وأنه لم يشفع للفريق في خسارته بنتيجة 3-1.

ويعتقد بالاك، والذي ارتدى للمفارقة ألوان العدو تشيلسي لمدة 4 سنواتٍ، بأن محطة أوزيل المقبلة يجب أن تكون عودةً إلى البوندسليجا، على غرار ما فعله هو في 2010 حين ودّع استاد "ستامفورد بريدج" ليرجع إلى أحضان باير ليفركوزن.

وقال لمجلة "سبورت بيلد" الألمانية، "مسعود لاعبٌ رائعٌ. هو يعلم بأنه أحد النجوم غير المُختلف عليهم في ارسنال".

وأكمل اللاعب المُعتزل في 2012، "ولكن لو كان يرغب في تحقيق لقبا هاما، ففرصه أكبر في تحقيق ذلك من خلال بايرن ميونخ".

ولا يُستبعد أن يُقدم ارسنال على بيع ابن الـ28 عاما في الصيف إن لم يتوصّلا إلى اتفاقٍ، وذلك لتفادي مخاطرة التخلي عنه مجانا بحلول سبتمبر/أيلول 2018.

وأمام هذه الاحتمالية، من المتوقع أن تُطالب الإدارة الإنجليزية بمبلغٍ مهوّلٍ للتخلي عنه بعد أن كانت قد ضحّت بما يُعتقد أنها 50 مليون يورو للتعاقد معه في 2013.

وعلّق بالاك، "إذا نظرت للتطورات مؤخرا في كلٍ من إنجلترا والصين، فيبدو بأن بايرن ميونخ لن يتفادى عقد صفقاتٍ في حدود 50 مليون يورو. سيضطرون لفعل ذلك طالما رغبوا في التنافس مع الأفضل".

يُذكر بأن أوزيل مثّل في ألمانيا شعار شالكه، فريق مدينته جيلسين كريشين، وفيردير بريمين، والذي كسب معه مسابقة الدوري الألماني في موسم 2008-2009.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب