تأهل دورتموند وشالكه لدور الثمانية بكأس ألمانيا

صعد فريق بوروسيا دورتموند لدور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، عقب تغلبه 3 / 2 بركلات الترجيح على ضيفه هيرتا برلين في دور الستة عشر للمسابقة الأربعاء.

وكان الفريقان قد تعادلا 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة دورتموند.

وانتهى الشوط الأول بتقدم هيرتا برلين بهدف حمل توقيع النجم الإيفواري المخضرم سالومون كالو في الدقيقة 26 .

وفي الشوط الثاني، أدرك ماركو ريوس التعادل لدورتموند في الدقيقة 48، ليلعب الفريقان وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، شهد طرد اليوناني سوكراتيس باباستات لاعب دورتموند بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وصعدت فرق إينتراخت فرانكفورت وشالكه وشبورتفرويندة لوته إلى الدور ذاته في وقت سابق أمس.

وتغلب شالكه، الذي يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) حاليا، على مضيفه ساند هاوزن، المنافس بدوري الدرجة الثانية ، بنتيجة 4 / 1 .

وافتتح أليساندرو شوبف التسجيل لشالكه في الدقيقة 38، قبل أن يضيف دانييل كاليوري ونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 و45 .

وقلص أندريه فايز الفارق بعدما سجل هدف ساند هاوزن الوحيد في الدقيقة 65، بينما أحرز يفجن كونوبلينكا الهدف الرابع لشالكه في الدقيقة 71 .

وواصل شبورتفرويندة لوته، الذي يحتل المركز السابع في ترتيب دوري الدرجة الثالثة الألماني، مغامرته في بطولة الكأس، بعد فوزه 2 / صفر على ضيفه ميونيخ 1860 .

وأحرز ياروسلاف ليندنر الهدف الأول لشبورتفرويندة لوته في الدقيقة 28، بينما تكفل كيفن فريبيرجر بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 .

واضطر ميونيخ 1860 للعب بعشرة لاعبين في اللحظات الأخيرة عقب طرد لاعبه ريبامار في الدقيقة 90 .

وحجز إينتراخت فرانكفورت بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه هانوفر، الذي فوز 2 / 1 بشق الأنفس.

وبادر مارتن هارنيك بالتسجيل لمصلحة هانوفر في الدقيقة 57، قبل أن يستعيد فرانكفورت اتزانه سريعا ويسجل هدفين عن طريق طالب تواتها وهاريس سيفيروفيتش في الدقيقتين 62 و66 .

وأهدر هانوفر فرصة إدراك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أضاع لاعبه ساليف ساني ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.



مباريات

الترتيب