لقاء القمة والقاع بين بايرن ميونيخ ودارمشتاد في البوندسليجا

برلين - للأسبوع الثاني على التوالي ستكون هناك مواجهة قوية تجمع بين متصدر الدوري الألماني مع متذيل الترتيب، ولكن المتصدر الجديد بايرن ميونيخ سيتوخى الحذر لعدم التعرض لنفس الكبوة التي عانى منها لايبزيج مؤخرا.

وتنطلق الجولة الخامسة عشر من البوندسليجا الجمعة حيث يلتقي هوفنهايم، الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم، مع ضيفه بوروسيا دورتموند.

ويأمل هامبورج أن يواصل صحوته عندما يلاقي مضيفه ماينز يوم السبت.

وتعرض لايبزيج لأول هزيمة له هذا الموسم وسقط على ملعب انجولشتاد صفر1/ يوم السبت الماضي مما أعطى الفرصة لبايرن للعودة إلى الصدارة.

ويتطلع بايرن إلى المضي قدما في حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا عندما يخرج لمواجهة دارمشتاد صاحب المركز الأخير يوم الأحد. وقال توماس مولر نجم بايرن "إننا على قمة الجدول مجددا، قدمنا أداء راقيا في المباريات الأخيرة".

وأضاف "نريد أن نبني على ذلك في أخر مباراتين ونحتفل بعيد الميلاد ونحن في الصدارة".

وأقدم دارمشتاد على الإطاحة بمدربه نوربرت ماير واستعان بالمدرب المؤقت رامون بيرندورث قبل المباراة الأخيرة التي خسرها على ملعب فرايبورج.

التاريخ لا يقف في صف دارمشتاد، فخلال ثمان مواجهات سابقة أمام بايرن ميونيخ حصد الفريق نقطة واحدة.

ويتأخر لايبزيج بفارق الأهداف فقط عن بايرن ميونيخ ويأمل الفريق أن يستعيد نغمة الانتصارات في مواجهة هيرتا برلين صاحب المركز الثالث يوم السبت.

وقال ويلي اوربان قائد لايبزيج "ألمدرب رالف هازنهوتل قال لنا أن علينا أن نظهر رد فعل، متفائل بقدرتنا على تحقيق ذلك". وتعرض هيرتا برلين لهزيمة مفاجئة على ملعب أمام فيردر بريمن الاسبوع الماضي ويأمل هو الأخر في استعادة توازنه.

وقال بير سكيلبريد لاعب وسط هيرتا "لايبزيج فريق جيد يؤدي واجباته بمنتهى الذكاء، إنه يعتمد على اللاعبين الشباب والموهوبين من ألمانيا وجميع أنحاء العالم، ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا".

ويلتقي صاحب المركز الرابع هوفنهايم غدا الجمعة مع صاحب المركز السادس دورتموند، والذي بمقدوره أن يقلص الفارق مع بايرن ولايبزيج إلى خمس نقاط فقط من خلال الفوز.

ونظرا لأن هوفنهايم هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن فإن مارسيل شميلزر مدافع دورتموند يتوقع ان يواجه فريقه اختبارا غاية في الصعوبة.

وقال شميلزر "أمام هوفنهايم سنواجه فريقا صعبا ويمتلك قدرات هجومية هائلة".

ويسعى هامبورج لمواصلة صحوته بعد أن خاض مسيرة امتدت لأربعة مباريات دون أي هزيمة وجمع ثمان نقاط من تلك المواجهات مما صعد به إلى المركز الثالث من القاع.

وقال نيكولاي مولر جناح هامبورج "لقد مررنا بالكثير كفريق وهذا يحفزنا، نؤدي بشكل جيد كفريق ونريد أن نضيف لمسيرتنا الخالية من الهزائم في أخر أربع مباريات".

ويعلم هامبورج أنه ليس أمامه بديل سوى الفوز على ماينز صاحب المركز الحادي عشر رغم غياب لويس هولتبي ويوهان جورو للإيقاف.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي شالكه مع فرايبورج وبريمن مع كولون وانيتراخت فرانكفورت مع مضيفه فولفسبورج.

ويقود المدرب الجديد مانويل باوم فريقه اوجسبورج للمرة الأولى في مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ وذلك بعد إطاحة إدارة النادي بالمدرب ديرك شوستر أمس الأربعاء.

وتختتم المرحلة الخامسة عشر من البوندسليجا مساء الأحد عبر مباراة باير ليفركوزن مع انجولشتاد.



مباريات

الترتيب