مولر متفاجئ من رد فعل سان مارينو بعد تصريحاته المستفزة

اعترف نجم بايرن ميونيخ توماس مولر بأنه تفاجأ لاتهامه بالتعجرف وقلة الاحترام من قبل أحد المسؤولين عن منتخب سان مارينو بسبب ما قاله بعد الفوز الكاسح لألمانيا بطلة العالم على منافستها المتواضعة (8-صفر) الجمعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وقال مولر في تصريح لشبكة "اي ار دي" التلفزيونية: "تفاجأت بعض الشيء لأني لم أكن أعني ذلك بتاتا"، وذلك في إشارة إلى ما قاله بعد المباراة امام سان مارينو بأن "مواجهات من هذا النوع لا علاقة لها بكرة القدم الاحترافية، لا أفهم حقا المغزى من اضطرارنا لخوض مثل تلك المباريات".

وتحدث مولر بعد مباراة الجمعة عن مخاطر التعرض للإصابات في مواجهات من هذا النوع، مضيفا: "اتفهم أهمية مواجهة أبطال العالم بالنسبة لفريق مثل سان مارينو لكن اللاعبين (من الطرفين) مضطرون للدفاع بكامل قوتهم ما يؤدي الى مخاطر نحن بغنى عنها".

ودفع ما قاله مولر بالمسؤول الإعلامي للجنة الاولمبية في سان مارينو، الن غاسبيروني، إلى توجيه رسالة مفتوحة غاضبة لنجم بايرن ميونيخ على موقع فيسبوك تحدث فيها عن 10 نقاط تبرر الفائدة من مواجهة فريق من سان مارينو وتحدث في احداها عن ان الألمان لا يمتلكون كرة القدم بل أنها "ملك لكل من يحبونها ونحن من بينهم، شئت ام ابيت!".

كما قال في النقطة الرابعة: "أظهرت (المباراة) إنكم أيها الألمان لن تتغيروا أبدا، التاريخ يجب أن يعلمكم بأن "التنمير" لا يضمن النصر دائما".

وتحدث غاسبيروني عن الأهمية المادية لمباراة من هذا النوع لأنها "ستتيح لاتحاد بلدك واتحادنا ايضا الحصول على المال من حقوق الصور، بالإضافة الى منحك أجرا بدل اتعابك، وبناء مدارس وملاعب للأطفال في بلدك، وجعل ملاعب كرة القدم أكثر أمانا، أما بالنسبة لاتحادنا، فسأطلعك على سر، إنه في طور بناء ملعب جديد لكرة القدم في قرية نائية تدعى اكوافيفا، بالإمكان بنائه بأجر 6 أشهر من راتبك، لكننا سنفعل ذلك بالبدل الذي حصلنا من حقوق 90 دقيقة من المباراة، ليس سيئا اليس كذلك؟".

وكانت النقطة العاشرة والأخيرة "قاسية" جدا اذ توجه لألمان قائلا: "جعلتني (المباراة) أدرك انه حتى لو ارتديتم أجمل الملابس من ادايداس (الشركة الراعية لمنتخب المانيا)، ستبقون (الألمان) دائما هؤلاء الذين يرتدون الجوارب البيضاء مع الصنادل".

ومن المؤكد أن هذه الرسالة "القاسية" أجبرت مولر على تبرير نفسه وهو قال بعد المباراة الودية أمام إيطاليا (صفر-صفر) امس الثلاثاء: "طرحت علي بعض الأسئلة (بعد مباراة سان مارينو) واجبت عليها بكل صراحة وجدية... القارئ يقرأ عادة العناوين وحسب ثم يأخذ الانطباع (استنادا على العنوان)...".

واحتكم مولر الى فيسبوك أيضا لتوضيح الأمور قائلا: "التصريح الذي صدر عني في المقابلة بعد مباراة الجمعة كان متعلقا بسؤال حوال القيمة الرياضية للمباراة في سان مارينو وعن مخاطر الإصابة (المرتبطة بمباراة مماثلة). لقد استخدم (التصريح) خارج سياقه الفعلي من قبل وسائل الاعلام ما أعطى الناس انطباعا خاطئا..."، مؤكدا بأن شيئا لم يمنعه من التعبير عن آرائه مهما حصل.

وبدوره، اعتذر غاسبيروني من الالمان عن الانتقادات القاسية التي وجهها اليهم، مشيرا الى أنه يرغب بلقاء مولر في لقاء الاياب المقرر في نورمبرغ خلال شهر حزيران/يونيو المقبل و"انا متأكد من كل شيء سيصطلح بمصافحة وعندما نكون في المانيا قد نذهب معا لاحتساء الجعة".



مباريات

H