الأندية الألمانية تكثف نشاطها في الساعات الأخيرة

برلين - تعاقد نادي لايبزج الألماني مع المدافع اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس من باير ليفركوزن الألماني كما تعاقد شالكه الألماني مع لاعب الوسط المهاجم الأوكراني ييفن كونوبليانكا من اشبيلية الإسباني وذلك في نشاط ملحوظ للأندية الألمانية بسوق انتقالات اللاعبين قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الأربعاء.

وضم لايبزج العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم اللاعب اليوناني بابادوبولوس (24 عاما) على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند في العقد يتيح للنادي التعاقد معه بشكل نهائي ، حسبما أعلن النادي في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء.

وفي نفس الوقت ، أعار لايبزج لاعب خط وسطه ماسيو برونو إلى أندرلخت البلجيكي.

كما انتقل كونوبليانكا (27 عاما)، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي مع اشبيلية في الموسم الماضي ، إلى شالكه على سبيل الإعارة مع بند أيضا يتيح التعاقد بشكل نهائي.

كما استكمل نادي فيردر بريمن الألماني اليوم إجراءات التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم الألماني سيرجي جنابري من أرسنال الإنجليزي.

وشارك جنابري (21 عاما) في فوز المنتخب الألماني الأولمبي بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) كما تصدر جنابري قائمة هدافي المسابقة الأولمبية برصيد ستة أهداف في ست مباريات.

ووافق اللاعب على توقيع عقد طويل المدى مع بريمن في صفقة يعتقد أن تبلغ قيمتها ما بين خمسة وستة ملايين يورو (7ر6 مليون دولار).

واستكمل المدافع البرازيلي دوجلاس سانتوس (22 عاما) إجراءات انتقاله إلى هامبورج الألماني قادما من أتلتيكو مينيرو البرازيلي بعقد يمتد لخمس سنوات حتى 2021 .

ودعم فولفسبورج دفاعه بالتعاقد مع فيليب فولتشيد من ستوك سيتي الإنجليزي فيما تعاقد إنتراخت فرانكفورت الألماني مع المهاجم السويسري الدولي الشاب شاني تاراشاي (21 عاما) من إيفرتون الإنجليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وتعاقد إنجولشتات الألماني مع المدافع مارسيل تيسيراند (23 عاما) من موناكو الفرنسي بعقد يمتد لأربعة أعوام مقابل ثلاثة ملايين يورو (رقم قياسي في تاريخ إنجولشتات).

ووافق أوجسبورج الألماني على إعارة مهاجمه السويسري ألبيان آجيتي (19 عاما) لفريق سانت جالين السويسري لمدة موسم واحد فقط.


ومن بين التعاقدات التي شهدتها الساعات الأخيرة أيضا قبل غلق باب الانتقالات اليوم ، تعاقد ماينز الألماني مع لاعب الوسط المدافع البرازيلي أندرا رامالو من باير ليفركوزن على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند يتيح الانتقال النهائي.

كما ضم دارمشتاد الألماني الظهير الأيسر ليون جوارا (20 عاما) من فيردر بريمن على سبيل الإعارة لعام واحد.

واستثمرت أندية دوري الدرجة الأولى بألمانيا مبالغ قياسية بلغت نحو 506 ملايين يورو (563 مليون دولار) لشراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، طبقا لحسابات وكالة الأنباء الألمانية.

ويزيد حجم هذه الاستثمارات بشكل كبير عن أعلى حجم للاستثمارات السابقة وكان في صيف العام الماضي وبلغ نحو 300 مليون يورو.

كما بلغ إجمالي حجم مبيعات الأندية الألمانية من اللاعبين هذا الصيف 450 مليون يورو (رقم قياسي) .

وكان بوروسيا دورتموند هو أكثر الأندية الألمانية إنفاقا في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث بلغ إجمالي إنفاقه 7ر108 مليون يورو لضم ثمانية لاعبين جدد ويليه بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) بإجمالي تعاقدات بلغ 70 مليون يورو ثم لايبزج العائد لدوري الدرجة الأولى (5ر45 مليون يورو) وفولفسبورج وباير ليفركوزن (40 مليون يورو لكل منهما.

وجنى دورتموند 108 ملايين يورو من بيع اللاعبين ليكون الأكثر جنيا للمال من حصيلة بيع اللاعبين هذا الصيف ويليه شالكه (3ر54 مليون يورو) ثم فولفسبورج (5ر50 مليون يورو).

وكان اللاعب الأغلى في سوق الانتقالات الألمانية هذا الصيف هو ليروا ساني الذي انتقل لمانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 48 مليون يورو ويليه الشويسري جرانيت شاكا الذي ترك بوروسيا مونشنجلادباخ إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو ثم هنريك ميختاريان الذي انتقل من دورتموند إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو.

أما أغلى الصفقات التي عقدنها الأندية الألمانية فكانت من نصيب بايرن الذي ضم ماتس هوملز وريناتو سانشيز مقابل 35 مليون يورو لكل منهما كما انتقل أندري شورله من فولفسبورج إلى دورتموند مقابل 30 مليون يورو.



مباريات

H