الدراما حاضرة بكأس السوبر الألماني عن طريق جوتزه وهوملز

برلين -يلتقي بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند الأحد في كأس السوبر الألماني لكرة القدم حيث تأتي أول مواجهة بين الفريقين في مباراة الديربي "دير كلاسيكير" هذا الموسم وسط أجواء مختلفة.

ويسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ، لتحقيق الفوز في أول مباراة ديربي له، ولكن المباراة الأولى في الموسم الجديد بألمانيا على الأرجح ستأتي في المرتبة الثانية.

بينما تأتي في المرتبة الأولى عملية التعاون المشترك بين الفريقين في سوق الانتقالات الصيفية.

وانتقل ماتس هوميلز من بايرن إلى دورتموند فيما عاد ماريو جوتزه من بايرن إلى دورتموند، حيث من المتوقع أن يواجه اللاعبان بعضهما البعض في أول ظهور لهما بعد تغيير القميص.

وقد يكون من باب المصادفة أن اللاعبين عادا إلى الوجهة التي بدأت فيها مسيرتهما الاحترافية، حيث بدأ هوميلز مسيرته مع بايرن وسجل مشاركة وحيدة مع الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى دورتموند فيما صنع جوتزه اسمه في دورتموند ثم انتقل إلى بايرن، حيث عاش فترة عصيبة في النادي البافاري وندرت مشاركاته مع الفريق الأول.

ويتطلع اللاعبان إلى استقبال حافل من جانب المشجعين، ولكن كيف سيكون رد فعل جماهير الفريقين السابقين لهما؟ "كرة القدم ذات طابع عاطفي" بحسب ما أكده هوميلز "بالتأكيد هناك بعض الناس لن تمنحني الاستقبال الجيد".

وفي الوقت الذي تحدث فيه هوميلز بواقعية عن توقعاته للاستقبال الذي سيحظى به في مباراة الغد، لكنه أكد أن التجربة مقلقة "سيكون شعورا غريبا بالنسبة لي".

وتقام المباراة على ملعب سيجنال ايدونا بارك معقل دورتموند حيث من المتوقع حضور 25 الف مشجع للفريق.

ويدرك هوميلز جيدا مدى قدرة الجماهير على صناعة أجواء مرعبة داخل الملعب، حيث كان حاضرا عندما سجل ماريو جوتزه مشاركته الأولى على ملعب سيجنال ايدونا بارك بقميص بايرن ميونيخ حيث هاجمته الجماهير بشدة عبر صيحات الاستهجان والصافرات.

ويأمل توماس مولر زميل هوميلز في بايرن ألا تستهدف جماهير دورتموند زميله الجديد "سيكون ذلك بمثابة هراء من وجهة نظري".

وأضاف "لقد بذل قصارى جهده مع دورتموند لعدة سنوات. كقائد، فإنه ساهم في عودة النجاح إلى النادي، في بعض الوقت يتوجب عليك إظهار بعض العرفان بالجميل".

وقد تكون الأجواء أقل حدة بالنسبة لجوتزه، الذي كان معشوقا من جانب جماهير دورتموند.

وحتى الآن، لم تجر مناقشات ساخنة بين جماهير دورتموند عبر منتديات المشجعين منذ عودة جوتزه للفريق هذا الصيف، في الوقت الذي دعا البعض للعفو عن اللاعب بعد انتقاله لصفوف بايرن ميونيخ في .2013

وقال جوتزه "بالتأكيد في بعض الوقت تفكر في هذا الأمر، لا أعرف كيف سيتم استقبالي، ولكني أتمنى أن تكون الأمور كلها إيجابية، لكي نتمكن من الفوز بالمباراة".

ومن جانبه يسعى توماس توخيل مدرب دورتموند لتسجيل بداية مثالية للموسم والفوز بلقب كأس السوبر وهو نفس الحال بالنسبة لانشيلوتي الذي انضم للقيادة الفنية للنادي البافاري عقب نهاية الموسم الماضي.

وتوج انشيلوتي بلقب كأس السوبر الإيطالي مع ميلان في 2004 وكأس الدرع الخيري مع تشيلسي في 2009 كما يمتلك ثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي بواقع لقبين مع ميلان ولقب وحيد مع ريال مدريد.



مباريات

H