بنعطية: أريد أن أتحدى الوحوش في دفاع يوفنتوس

اعترف مهدي بنعطية، نجم بايرن ميونخ المُعار إلى صفوف يوفنتوس، بأن تحدي اللاعبين الكبار في خط دفاع النادي الإيطالي كان أحد محفزاته للانتقال.

وقال الدولي المغربي في مؤتمرٍ صحفيٍ، "بايرن ميونخ نادٍ كبيرٍ مدججٌ بالنجوم، ولكني خضت عامين عصيبين معه بسبب توالي الإصابات عليّ، فيما كان من المعلوم بأني أرغب في العودة إلى إيطاليا".

وكان ابن الـ29 عاما قد عاش 4 أعوامٍ سعيدة في الكالشيو بين أودينيزي وروما، قبل أن ينتقل إلى العاصمة البافارية في 2014.

وواصل موضحا رغبته، "أردت العودة لأجل عائلتي، لأجل نمط الحياة ولأجل كرة القدم. أنا أقرب إلى العقلية الإيطالية مني إلى الألمانية، ولهذا يوفنتوس كان خيارا بديهيا بالنسبة لي".

وأكمل اللاعب المولود في ضواحي باريس، "كنت قد طلبت من بايرن ميونخ وكارل هاينز رومينيجيه، رئيس مجلس إدارته، بيعي منذ عامٍ، إلا أنهم رفضوا، وتحتم عليّ البقاء عاما إضافيا. ثم خاطبني يوفنتوس قبل 3 أسابيع بالإضافة إلى خياراتٍ أخرى، لكني سعيدٌ باختياري هذا".

وعن حافزه لقبول العرض الذي كلّف بطل إيطاليا 3 ملايين يورو، صرّح، "كان بإمكاني تفادي الصراع على المراكز الأساسية بأن أعود إلى أودينيزي، ولكني أود تحدي نفسي. من الرائع التواجد إلى جانب هذه الوحوش الثلاثة: آندريا بارزاجلي، ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني، بالإضافة إلى قوة دانيلي روجاني أيضا".

وفيما إذا أراد ماسيميليانو أليجري الحفاظ على بنعطية في تشكيلته بنهاية الموسم، سيتكبد يوفنتوس 17 مليون يورو إضافية بحلول مايو/أيار من 2017.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب