ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إيطاليا في غياب هيكتور

ايفيان - بدأ المنتخب الألماني استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الإيطالي يوم السبت المقبل في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا، في غياب المدافع يوناس هيكتور الذي يعاني من وعكة صحية.

ويعاني هيكتور 26/ عاما/ مدافع فريق كولون، والذي شارك في جميع المباريات السابقة للمنتخب بالبطولة الحالية، من "أنفلونزا خفيفة" ، حسبما ذكر أندريا كوبكه مدرب حراس مرمى المنتخب في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء.

وأعاد المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف لاعبيه إلى ملعب التدريبات بعد أن منحهم راحة أمس الثلاثاء، بعد فوز الفريق يوم الأحد الماضي على سلوفاكيا في دور الستة عشر.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين الألماني والإيطالي التقيا ثماني مرات سابقة في نهائيات البطولات الكبرى ، ولم يحقق الفريق الألماني خلالها أي انتصار.

وقال كوبكه بشأن تطور الفريق خلال البطولة الأوروبية الحالية "إننا نتحسن في كل مباراة عن سابقتها. الآن نحن بحاجة إلى تقديم أداء من الطراز الأول أمام إيطاليا."

ولم تتلق شباك المنتخب الألماني أي أهداف حتى الآن في البطولة بينما اهتزت شباك إيطاليا بهدف وحيد خلال المباريات الأربع التي خاضتها ، وجاء خلال المباراة أمام ايرلندا.

وقال ماتس هوميلز لاعب قلب دفاع المنتخب الألماني "مقارنتنا بمدافعي إيطاليا يمكن اعتباره مجاملة" ، وأشار إلى أن مفتاح حفاظ المنتخب الألماني على شباكه كان "الجهد المبذول" في الدفاع من الخطوط الأمامية.

ورغم النجاح الألماني في الجانب الدفاعي حتى الآن ، اعترف هاميلز بأن التغير إلى "ثلاثة مدافعين في الخلف أمر وارد" ، مثلما فعل المنتخب في مباراته الودية أمام إيطاليا في آذار/مارس الماضي والتي انتهت بفوز ألمانيا 4 / 1.

وعلى الجانب الآخر، يقود ماريو جوميز هجوم الفريق مجددا ويتوقع منافسة شرسة ، حيث صرح قائلا "ستكون مباراة من نوع خاص وستكون مثيرة للغاية."

وكان جوميز غاب عن تتويج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بسبب الإصابة وتراجع المستوى ، لكنه يستغل الفرصة المتاحة لديه حاليا حيث سجل هدفين في البطولة الأوروبية.

وقال جوميز "قلت قبل بداية البطولة الأوروبية إنني سأكون سعيدا حتى وإن لعبت لثلاث دقائق فقط. إنها بطولة جيدة للغاية بالنسبة لي ولكن الشيء المهم أن ألمانيا فازت."



مباريات

الترتيب