تحليل - دراكسلر القطعة المفقودة في أحجية ألمانيا

ليل - يبدو أن يواكيم لوف مدرب ألمانيا عثر على القطعة المفقودة في أحجيته والتي قد تساعده على التتويج ببطولة أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة وذلك بعد تألق يوليان دراكسلر في هجوم بطلة العالم.

وسجل دراكسلر هدفا وصنع آخر في فوز ألمانيا 3-صفر على سلوفاكيا اليوم الأحد لتتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا 2016 بفرنسا.

واستغل دراكسلر (22 عاما) الذي كان ضمن تشكيلة ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014 بالبرازيل نقاط ضعف سلوفاكيا وفرض سطوته في الجهة اليسرى.

وقال جناح فولفسبورج "اليوم كان رائعا بالنسبة لي وللفريق وأنا سعيد لمساعدة الفريق وأجتهد كثيرا في التدريبات وأشعر بالامتنان للمدرب لما أعطاني من ثقة."

ولم يكن دراكسلر - الذي انضم بشكل مفاجئ لتشكيلة ألمانيا في كأس العالم لصغر سنه - في أتم جاهزية بسبب إصابة تعرض لها في وقت متأخر من الموسم إضافة إلى عدم ظهوره بأداء مقنع في موسمه الأول مع فولفسبورج.

وانتاب الألمان الخوف من تراجع القوة الهجومية بعد الاكتفاء بتسجيل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات بدور المجموعات رغم المساعي المستمرة للوف لإيجاد التوليفة المناسبة في الخط الأمامي.

وظهر دفاع ألمانيا في أفضل حالاته لتحافظ على نظافة شباكها في المباريات الثلاث لكن ظلت الشكوك تحوم حول مستوى المهاجمين في ظل إهدار الكثير من الفرص قبل أدوار خروج المهزوم.

وقرر لوف اليوم الأحد إبعاد ماريو جوتسه عن التشكيلة الأساسية لأول مرة في البطولة بعد ظهور لاعب الوسط المهاجم بشكل متواضع في المباريات السابقة.

وفي المقابل اعتمد لوف على دراكسلر السريع والذي شارك مرة واحدة كأساسي أمام أوكرانيا في دور المجموعات مع الإبقاء على ماريو جوميز في المقدمة وأثبت المدرب صحة قراره بعدما ظهر الهجوم أكثر عمقا.

* تهديد مستمر

وشكل دراكسلر تهديدا متواصلا وتعذر على سلوفاكيا تقييد حركته وتفوق بسرعته على اثنين من المدافعين وتخطى ثالثا في تحرك جميل في الدقيقة 43 ليمرر الكرة لجوميز محرزا الهدف الثاني.

ولعب دراكسلر دورا محوريا في الربط بين الوسط والهجوم وهو ما كان غائبا في المباريات السابقة.

وتواصل دراكسلر مرارا مع جيروم بواتنج المدافع الذي يتميز بتمريراته الطولية حيث كان يستقبلها ويبدأ هجمات جديدة.

وعانت سلوفاكيا من تبعات هذا المزيج لتستقبل هدفين في الشوط الأول ولم تجد وسيلة لايقاف دراكسلر.

واستمر تألقه في الشوط الثاني وكلل مجهوده بتسجيل هدف بتسديدة مباشرة بالقرب من المرمى ليضمن لألمانيا مواجهة اسبانيا حاملة اللقب أو ايطاليا في دور الثمانية.

وقال دراكسلر بعد الانتصار "بالطبع أتمنى اللعب مجددا في المباراة المقبلة لكن يجب أن تسأل المدرب."

 



مباريات

الترتيب