أكثر من نصف الألمان يؤمنون بفوز "المانشافت" بأمم أوروبا

برلين - يعتقد أكثر من نصف أنصار المنتخب الألماني لكرة القدم (51 بالمئة) أن فريقهم سيفوز بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، التي ستقام في فرنسا في الفترة ما بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو، حسبما كشف استطلاع للرأي تم نشر نتائجه اليوم الخميس.

ويرى 13 بالمئة فقط من الجماهير الألمانية أن البلد المضيف، فرنسا، ستتوج باللقب الأوروبي، فيما أشار 12 بالمئة إلى أن إسبانيا ستحتفظ بلقبها في البطولة، طبقا لنتائج استطلاع الرأي، الذي قام به معهد يوجوف للاستقصاء بطلب من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وبالإضافة إلى ذلك، ترى أغلبية الجماهير الألمانية أن قرار المدير الفني للمنتخب الألماني بضم اللاعب باستيان تشفانيشتايجر، الذي غاب عن المشاركة في المباريات خلال الأشهر الماضية للإصابة، لصفوف الفريق كان صحيحا.

ويساند 62 بالمئة من الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع قرار مشاركة قائد المنتخب الألماني، رغم أنه لن يكون جاهزا في بداية البطولة بنسبة مئة بالمئة، فيما يرى 22 بالمئة أن الدفع به في البطولة يعد قرارا خاطئا، وامتنع 17 بالمئة عن التصويت.

ويخوض المنتخب الألماني، بطل العالم، أولى مبارياته في البطولة يوم الأحد المقبل أمام أوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبي إيرلندا الشمالية وبولندا.



مباريات

الترتيب