لوف يتلقى أخبارا سارة قبل إعلان قائمة ألمانيا ليورو 2016

تلقى مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم يواكيم لوف اخبارا سارة قبل أيام من إعلانه عن تشكيلته الأولية لنهائيات كأس أوروبا 2016، مع استعادة خدمات لاعبين مؤثرين جدا في "ناسيونال مانشافت".

وذكرت مجلة "كيكر" الراضية ان لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي القائد باستيان شفاينشتايجر في طريقه للتعافي من تمزق في رباط ركبته اليمنى تعرض له في اذار/مارس الماضي، ومن المتوقع أن يعاود تمارين الركض في الأيام العشرة المقبلة.

وأشارت "كيكر" الى ان لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي سامي خضيرة تعافى أيضا من إصابة في ربلة السابق وقام مؤخرا بزيارة طبيب المنتخب في ميونيخ من أجل الحصول على الضوء الأخضر.

ونقلت صحيفة "بيلد" عن خضيرة قوله: "أنا في وضع جيد، لا يوجد أي سبب للقلق. ليس هناك أي خطر بإمكانية الغياب عن نهائي كأس إيطاليا ضد ميلان أو عن كأس اوروبا".

أما بالنسبة للمهاجم ماريو جوميز، فقد أثبت أنه في وضع بدني وفني ممتاز بعدما توج هدافا للدوري التركي بتسجيله 25 هدفا ما ساهم في فوز فريقه بشكتاش، المعار إليه من فيورنتينا الايطالي، بلقبه الاول في الدوري الممتاز منذ 2009.

وسيعلن لوف عن تشكيلته الاولية المكونة من 29 لاعبا يوم الاثنين من مقر السفارة الفرنسية في برلين، ثم ستقلص التشكيلة الى 23 لاعبا في 30 ايار/مايو الحالي.

وسيفتقد أبطال العالم في نهائيات فرنسا 2016 خدمات لاعب وسط بوروسيا دورتموند ايلكاي جوندوجان الذي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته.

وألمح لوف الى إمكانية حصول عدة مفاجآت في التشكيلة، قائلا: "في ما يخص اختيار اللاعبين للبطولة، فالمفاجأة قد تكون مفيدة على الصعيد التكتيكي وقد تولد الطاقة في الفريق بأكمله".

ورأى لوف في مقابلة مع صحيفة "بلاي بوي" ان لقب كأس العالم الذي أحرزه الألماني في البرازيل عام 2014 لن يعني شيئا في فرنسا لأن "الجميع سيبدأ من نقطة الصفر مثلنا نحن. من يريد الفوز بكأس أوروبا يجب ان يتفوق على الجميع، ونحن مستعدون".

ويبدأ المنتخب الالماني، الساعي الى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1996 والرابعة في تاريخه، تحضيراته لكأس اوروبا في 23 ايار/مايو في اسكونا السويسرية، وذلك بعد يومين من نهائي مسابقة الكأس المحلية التي تجمع بايرن بغريمه بوروسيا دورتموند في الملعب الاولمبي في برلين.

ويلعب ابطال العالم مباراتين تحضيريتين ضد سلوفاكيا في 29 ايار/مايو الحالي في اوجسبورج ثم سلوفاكيا في الرابع من حزيران/يونيو المقبل في غيلسنكيرشن قبل التوجه بعد ثلاثة ايام الى مقره الفرنسي في ايفيان.

وتخوض ألمانيا مباراتها الأولى في البطولة القارية ضد اوكرانيا في 12 حزيران/يونيو في ليل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضا بولندا وايرلندا الشمالية.



مباريات

H