جوارديولا VS سيميوني .. المتعة تصطدم بالواقعية

سيواجه فريق بايرن ميونيخ الألماني ومدرب بيب جوارديولا طريقة لعب تناقض أسلوبهم حينما يحلّون ضيوفا على فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب فيثنتي كالديرون اليوم الأربعاء.

وستشكل موقعة الليلة صراعا بين فلسفتين مختلفتين تماما في كرة القدم، حيث يفضل جوارديولا الكرة الهجومية التي تعتمد على حرمان المنافس من الاستحواذ على الكرة، وخوض أغلب فترات المباراة في ملعب الخصم، بينما يتسم دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو بما يسميه البعض بالواقعية وهي الاعتماد على دفاع قوي قبل اللجوء إلى هجمات مرتدة مستغلا المساحات التي يتركها منافسوه.

وفي ما يلي بعضا من الأرقام الخاصة بالفريقين والتي تظهر نتيجة مدربيهما على الطريقة التي يفضلها ..

*حقق أتلتيكو مدريد الفوز على منافسيه في الدوري الإسباني بنتيجة 1-0 في 9 مباريات من أصل 26 انتصار لأبناء المدرب سيميوني في الليجا، وهي النتيجة الأكثر تكرارا لـ "الروخي بلانكوس".

*حقق بايرن ميونيخ الفوز على منافسيه في الدوري الألماني بنتيجة 1-0 في 4 مباريات من أصل 26 انتصارا لأبناء المدرب جوارديولا البوندسليجا.

*سجل أتلتيكو مدريد 59 هدفا خلال 35 مباراة بالدوري الإسباني، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة.

*سجل بايرن ميونيخ 74 هدفا خلال 31 مباراة بالدوري الألماني، بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة.

*يملك أتلتيكو مدريد ثاني أقوى دفاع في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث استقبلت شباكه 16 هدفا في 35 مباراة بالدوري الإسباني، وبمعدل 0.45 هدف في المباراة.

*يملك بايرن ميونيخ أقوى دفاع في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث استقبلت شباكه 14 هدفا في 31 مباراة بالدوري الألماني، وبمعدل 0.45 هدف في المباراة.

*حقق أتلتيكو الفوز بفارق 4 أهداف أو أكثر مرة وحيدة في الدوري الإسباني من أصل 26 انتصارا.

*حقق بايرن الفوز بفارق 4 أهداف أو أكثر 6 مرات في الدوري الألماني من أصل 26 انتصارا.

*أحرز أتلتيكو 5 % من أهدافه عن طريق الهجمات المرتدة، و 17 % عن طريق الكرات الثابتة.

*أحرز بايرن 1 % فقط من أهدافه عن طريق الهجمات المرتدة، و 7 % عن طريق الكرات الثابتة.



مباريات

الترتيب