أندية "البوندسليجا" تطالب بتغيير نظام توزيع عائدات البث

برلين - طالبت ستة أندية منافسة بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتغيير نظام توزيع عائدات البث التليفزيوني للمباريات، بداعي أنه يجب الأخذ في الاعتبار تباين القدرات التسويقية بين الفرق.

وذكر نادي شتوتجارت في بيان نشره على الإنترنت اليوم الأربعاء أنه يتقدم بهذا الطلب ضمن مجموعة أندية تضم معه هيرتا برلين وفيردر بريمن وآينتراخت فرانكفورت وهامبورج وكولون.

وفي الوقت الحالي، يوزع جزء من عائدات البث التليفزيوني على الأندية بينما يخصص الجزء الآخر للجوائز المالية الخاصة بمراكز الدوري.

وقال بيرند فالر رئيس نادي شتوتجارت "مكانة الدوري تعد معيارا واحدا من عدة معايير تلعب دورا في تحديد مدى جاذبية المباراة للجماهير وللقنوات التليفزيونية."

وأضاف "نحن بحاجة إلى عمود ثالث. يجب عند توزيع العائدات أن نأخذ في الاعتبار أي عوامل ترفع قيمة منتج البوندسليجا."

وتتمتع الأندية الستة بجماهيرية كبيرة لكنها تعثرت شيئا ما في تحقيق النجاحات خلال الفترة الأخيرة. بينما تشهد البوندسليجا أندية أخرى مثل فولفسبورج وباير ليفركوزن لا تتمتع بجماهيرية كبيرة لكنها استفادت من دعم شركات كبرى حتى نجحت في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

كذلك تعد القاعدة الجماهيرية لهوفنهايم محدودة لكنه يحظى باستثمار فردي كبير، وقد رد بهدوء على احتمالات تقليص حصته من العائدات.

وقال فرانك برييل الرئيس التنفيذي لنادي هوفنهايم "فكرة ما يسمى بالأندية التقليدية ليست جديدة. سنأخذ موقعنا أمام الأجهزة المعنية ونعرض رؤيتنا."

وتعتزم الأندية الستة التقدم باقتراحات على أن تطبق لدى بدء العمل بالعقد الجديد لحقوق البث التليفزيوني في 2017 .

 



مباريات

الترتيب