أندية "البونديسليجا" تحقق فائضاً في عائداتها للعام 11 على التوالي

كولونيا - أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الأربعاء أن عائدات الأندية التي تنشط في دوري الدرجة الأولى ارتفعت للعام الحادي عشر على التوالي، لتصل إلى 62ر2 مليار يورو (2.84 مليار دولار) خلال موسم 2014 - .2015

وأوضحت الرابطة خلال تقديم تقريرها السنوي عن بوندسليجا إن عائدات الأندية خلال الموسم الماضي شهدت ارتفاعا بنسبة 94ر6% عن الموسم الذي سبقه والذي حقق عائدا بلغ 2.45 مليار يورو، ليصل إجمالي قيمة العائدات الخاصة بأندية الدرجتين الأولى والثانية إلى 3.13 مليار يورو.

وذكر التقرير أن أندية الدرجة الأولى ببوندسليجا حققت 51 مليون يورو بعد خصم الضرائب، فيما حققت أندية الدرجة الثانية أرباحا للمرة الأولى منذ موسم 2005 - 2006 بلغت 5ر5 مليون يورو، مشيرة إلى أن 27 من إجمالي 36 ناديا حققت فائضا في العائدات وخفضت ديونها بنحو 4ر30 مليون يورو.

وأفادت الرابطة بأن مجال كرة القدم يوفر حاليا أكثر من 50 ألف فرصة عمل وأن الأندية تساهم بمليار يورو تقريبا في مدفوعات الضرائب.

وأكد كريستيان سيفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "إن الدوري الألماني يواصل النمو. ولكن يتعين علينا مواصلة ذلك إذا أردنا البقاء ضمن أفضل ثلاثة بطولات للدوري في أوروبا".

وأشار سيفرت إلى أن قيمة العائدات بحاجة للوصول إلى أكثر من ضعف ما يتحقق الآن لتصل إلى أكثر من ستة مليارات يورو على مدار الأعوام العشرة المقبلة لكي تواصل بوندسليجا المنافسة في سباق الصدارة مع بقية الدوريات الأوروبية الكبرى.

 



مباريات

الترتيب