تأهل دورتموند ونابولي للدور الثاني بالدوري الأوروبي

صعد بوروسيا دورتموند الألماني إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه 4 / صفر على ضيفه جيلان جابالا الآذاري في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز كراسنودار الروسي على ضيفه باوك اليوناني 2 / .1

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على كراسنودار صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد باوك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويتذيل جيلان جابالا الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، صعد مولده النرويجي للدور الثاني بفوزه 2 / 1 على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي، بينما تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه فناربخشه التركي سلبيا.

وعزز مولده موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط، فيما أصبح رصيد فناربخشه خمس نقاط في المركز الثاني، ورفع أياكس رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، وقبع سيلتيك في المركز الأخير بنقطتين.

وفي المجموعة الثانية، حقق ليفربول الانجليزي فوزا ثمينا 1 / صفر على مضيفه روبن كازان الروسي، وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء سيون السويسري مع ضيفه بوردو الفرنسي.

ورغم التعادل، ظل سيون على الصدارة برصيد ثماني نقاط، فيما رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، لينعش آماله في التأهل، وحصد بوردو النقطة الثالثة له في المجموعة ليصبح في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة أمام روبن كازان متذيل الترتيب.

وتأهل نابولي الإيطالي إلى الدور الثاني، بعدما واصل سلسلة انتصاراته بفوزه 5 / صفر على ضيفه متيولاند الدنماركي في المجموعة الرابعة، بينما حقق كلوب بروج البلجيكي انتصاره الأول في المجموعة بفوزه 1 / صفر على ضيفه ليخيا وارسو البولندي.

ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة، بعدما فاز في مباراته الرابعة على التوالي محققا العلامة الكاملة، وتجمد رصيد متيولاند عند ست نقاط في المركز الثاني، وارتقى كلوب بروج للمركز الثالث بثلاث نقاط، وتوقف رصيد ليخيا وارسو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

والتحق رابيد فيينا النمساوي بركب المتأهلين إلى الأدوار الاقصائية بفوزه 2 / 1 على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز فياريال الأسباني على دينامو مينسك بطل بيلاروس بالنتيجة ذاتها.

ورفع رابيد فيينا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، ليضمن تأهله رسميا، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على فياريال صاحب المركز الثاني الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وظل دينامو مينسك بلا نقاط في قاع الترتيب.

وأبقى أولمبيك مارسيليا الفرنسي على حظوظه في التأهل بفوزه الثمين والصعب 1 / صفر على سبورتنج براجا البرتغالي، كما فاز سلوفان ليبريتش التشيكي على جرونينجن الهولندي بنفس النتيجة.

ورغم الخسارة، ظل براجا في الصدارة برصيد تسع نقاط، بينما رفع ليبريتش رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة أمام مارسيليا الذي يحتل المركز الثالث، في حين تذيل جرونينجن الترتيب بنقطة واحدة.



مباريات

الترتيب