رئيس بايرن ميونيخ يدعم ترشح بلاتيني لرئاسة "فيفا"

ميونيخ - أعلن كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم دعمه لترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لتولي رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال رومينيجه في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إن اللاعب الفرنسي الدولي السابق بلاتيني "لديه الموهبة: يمكنه توحيد الجميع".

ويجرى انتخاب الرئيس الجديد للفيفا ، الذي سيحل مكان السويسري جوزيف بلاتر ، خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونجرس) في 26 شباط/فبراير المقبل في زيوريخ.

وتضم قائمة المتنافسين على رئاسة الفيفا حتى الآن بلاتيني والأمير الأردني علي بن الحسين والكوري الجنوبي تشانج مونج جوون وهو نائب سابق لرئيس الفيفا.

واهتزت أرجاء الفيفا بالعديد من ادعاءات الفساد خلال الأعوام الماضية ، وألقي القبض على سبعة مسؤولين في زيوريخ في 27 أيار/مايو ماضي ضمن تحقيقات أمريكية.

كذلك تجري سويسرا تحقيقات منفصلة في عملية التصويت على اختيار روسيا وقطر لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

وفي أيار/مايو الماضي ، وجهت الولايات المتحدة اتهامات ضد 14 شخصا من بينهم تسعة من مسؤولي كرة القدم السابقين وخمسة مسؤولين تنفيذيين في التسويق الرياضي ، وذلك إثر ادعاءات ابتزاز بمبالغ تزيد على 150 مليون دولار.

وقال رومينيجه إنه من المهم إعادة الثقة للفيفا ، وأضاف "لدي ثقة في قدرة ميشيل (بلاتيني) على إعادة توحيد عالم كرة القدم. سيكون عليه القيام بإصلاحات ، ولكن يجب أن تكون الخطوة الأولى فوزه بالرئاسة."

ورغم ترأسه لرابطة الأندية الأوروبية (ايكا) ، يستبعد رومينيجه توليه رئاسة اليويفا مستقبلا ، وصرح بأنه ليس لديه رغبة في تولي رئاسة اتحاد كروي.



مباريات

H