هوفنهايم الثري يأمل في عرقلة بايرن ميونخ مبكرا

لم يفز هوفنهايم مطلقا على بايرن ميونخ في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم في 14 محاولة، لكن عندما يستضيف حامل اللقب سيتطلع الفريق صاحب الأرض إلى تحقيق أول مفاجأة كبيرة ضد منافسه المرشح للفوز.

ووصف هوفنهايم يوما بأنه بث دماء جديدة في الدوري الألماني بعد ترقيه المثير من الدرجات الأدنى، ثم عروضه في موسمه الأول بدوري الأضواء عام 2008، لكنه فشل بعدها في تكرار ما فعله وقتها عندما كان متقدما على بايرن في الترتيب بحلول منتصف الموسم.

ومع ذلك تحسن أداء هوفنهايم الموسم الماضي تحت قيادة المدرب ماركوس جيسدول، وبعد إخفاقه في اللحظات الأخيرة في التأهل للدوري الأوروبي يتوق النادي القادم من قرية صغيرة بغرب المانيا، ويدعمه الملياردير ديتمار هوب، لتعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام باير ليفركوزن.

وقال المهاجم كيفن فولاند "لا يجب أن نتراجع للدفاع. لأنه في هذه الحالة ستكون مسألة وقت قبل أن يسجل بايرن. يجب أن نتحلى بالشجاعة ..  يجب أن نهاجم ونكون أقوياء. لم يعتادوا على ذلك".

وخسر هوفنهايم 10 مرات، وتعادل في 4، في مبارياته بالدوري الألماني أمام بايرن.

وأضاف المهاجم الألماني الدولي "بالتأكيد هذه الاستراتيجية بها مخاطرة، لكن في وجهة نظري هي الطريقة الوحيدة لأن تحصل على فرصة أمامهم".

وبدأ الفريق البافاري الموسم بقوة وسحق هامبورج 5-0 في مباراته الأولى الأسبوع الماضي، وتمكن لاعبه الجديد دوجلاس كوستا بشكل متكرر من اختراق دفاع الفريق المنافس بانطلاقاته الرائعة من الجناح الأيسر كما سجل هدفا.

وقال فولاند "بايرن واحد من أفضل الفرق في أوروبا. نرغب في تحقيق مفاجأة كبيرة، لكن ذلك في غاية الصعوبة كالمعتاد ضد بايرن. نحتاج أن نكون في قمة مستوانا".

ولا يوجد في ذهن بايرن سوى الفوز في هوفنهايم مع تطلعه لمواصلة بدايته الجيدة.

وقال المدرب جوسيب جوارديولا، والذي سيواصل اللعب بدون الجناح المصاب فرانك ريبري، لكن أبدى اعجابه بسرعة ومهارة الوافد الجديد كوستا، "في هوفنهايم نريد الحصول على النقاط الثلاث التالية".

ويحاول فولفسبورج-وصيف البطل الموسم الماضي-تحويل تركيزه بعيدا عن الجدل المحيط بانتقال لاعب وسطه كيفن دي بروين مع سعي مانشستر سيتي لضمه، والتركيز على أول مباراة له خارج أرضه هذا الموسم في كولونيا.

ويبدو المدرب ديتر هيكينج في طريقه لاستعادة البرازيلي لويز جوستافو، ويأمل في مستوى أفضل مما قدمه الفريق خلال فوزه الباهت 2-1 على اينتراخت فرانكفورت.

ويلتقي ناديا وادي الرور شالكه وبروسيا دوتموند مع الثنائي الصاعد من الدرجة الثانية دارمشتاد واينجولشتاد على الترتيب حين سيسعى كل منهما لتحقيق فوزه الثاني في مباراتين.

 

 



مباريات

الترتيب