بايرن ميونيخ يستهدف رقماً قياسياً في الدوري الألماني

برلين - يستهدف بايرن ميونيخ رقما قياسيا بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي عندما تنطلق المسابقة الجمعة المقبل بينما يأمل فولفسبورج في استكمال تألقه الذي بدأ من الموسم الماضي.

وتقريبا لا يشكك أحد في قدرة بايرن على ذلك كما تنصب أغلب ترشيحات مدربي الدوري الألماني على احتفاظ النادي باللقب.

وسيحاول بيب جوارديولا (الذي يقضي موسمه الثالث مع بايرن) تسجيل المزيد من الأرقام القياسية بعدما هيمن على اللقب تماما في الموسمين الماضيين.

وقال جوارديولا "لم يسبق لأي فريق الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني أربع مرات متتالية، سيكون الأمر صعبا لكن هذا هو هدفنا."

وربما لا يزال المدرب الإسباني يفتقد إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن لكنه أشبه بالملك المسيطر في ألمانيا في ظل نجاحه في الفوز باللقب تقريبا بدون منافسة حقيقية في آخر موسمين.

وسيضطر جوارديولا إلى إجراء بعض التغييرات في التشكيلة في ظل انتقال المخضرم باستيان شفاينشتايجر إلى مانشستر يونايتد والجناح الفرنسي فرانك ريبري الذي لا يزال يتعافى من إصابة أبعدته طويلا.

وسيغيب ريبري عن بداية الموسم ولن يشارك أمام هامبورج الجمعة لكن جوارديولا يمتلك بالفعل البديل المناسب له.

وظهر دوجلاس كوستا المنضم حديثا بشكل رائع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد في مركز الجناح الأيسر (الذي كان محجوزا لريبري على مدار سنوات) وأظهر اللاعب البرازيلي سرعته ومهارته في مراوغة المنافسين وإرسال كرات عرضية متقنة لزملائه.

وكوستا القادم من شاختار دونيتسك والتشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط يوفنتوس والشاب الموهوب يوشوا كيميش (20 عاما) أبرز صفقات بايرن ومع وجود بالفعل العديد من اللاعبين أصحاب الموهبة والخبرة في الفريق فإن جوارديولا يأمل في تطور مستوى الفريق هذا الموسم.

وقال ديتر هيكينج مدرب فولفسبورج "من الطبيعي أن يتمكن بايرن مجددا هذا الموسم من السيطرة على مجريات الأمور إذ يتفوق بمسافة كبيرة عن باقي المنافسين ويملك طموحا كبيرا."

وينظر إلى فولفسبورج صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي كأبرز المرشحين لمنافسة بايرن خاصة بعد التعاقد مع ماكس كروزه لاعب بروسيا مونشنجلادباخ لكن سيتعين على الفريق الإبقاء على لاعبه البلجيكي المتألق كيفن دي بروين.

وكان دي بروين أبرز لاعبي فولفسبورج في الموسم الماضي وساعده على احتلال المركز الثاني بالدوري وإحراز لقب كأس ألمانيا لكن ذكرت تقارير أن مانشستر سيتي اقترب من ضمه بينما قال كلاوس ألوفس المدير الرياضي للنادي الألماني إن تفكير اللاعب انشغل بالعروض الأخيرة.

وسيواجه توماس توخيل مهمة صعبة في خلافة يورجن كلوب لتدريب بروسيا دورتموند البطل السابق وسيكون مطالبا ببناء تشكيلة قوية بعد إخفاق الفريق في الموسم الماضي.

وبدا أن دورتموند بطل ألمانيا 2011 و2012 يسير على الطريق الصحيح بعد فوزه الساحق 6-صفر على فولفسبرج النمساوي في تصفيات الدوري الأوروبي وتفوقه بسهولة أيضا في الدور الأول لكأس ألمانيا.

كما يبدو بروسيا مونشنجلادباخ - صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي - في حالة جيدة خلال فترة الإعداد ودعم صفوفه بأكثر من لاعب منهم المهاجم السويسري يوسيب درميتش وسيشعر بالثقة في ظهوره الأول بدوري أبطال أوروبا.



مباريات

الترتيب