بودولسكي يُنقذ ألمانيا من السقوط أمام أستراليا

كايزر سلاوتيرن - أحرز البديل لوكاس بودولسكي هدفا قبل النهاية بثماني دقائق لينقذ المنتخب الألماني لكرة القدم من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه منتخب استراليا ويقوده للتعادل 2/2 بشق الأنفس في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة كايزر سلاوتيرن الألمانية الأربعاء.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث كان المنتخب الاسترالي، المنتشي بفوزه بكأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه في شهر كانون ثان/يناير الماضي ندا حقيقيا لأبطال العالم، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح على منتخب الماكينات الألمانية في عقر داره.

وتقدم ماركو ريوس لمصلحة المنتخب الألماني في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض المنتخب الاسترالي ويسجل هدفين حملا توقيع جيمس ترويسي وميلي جيديناك في الدقيقتين 40 و50، فيما تكفل بودولسكي بتسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 82 ليحفظ ماء وجه المنتخب الألماني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تلقي الخسارة على ملعبه وأمام جماهيره التي احتشدت في المدرجات.

وفشل المنتخب الألماني بتلك النتيجة في رد اعتباره أمام نظيره الاسترالي الذي تغلب على ألمانيا 2/ 1 في آخر لقاء جرى بينهما في 29 آذار/مارس عام 2011 بمدينة مونشنجلادباخ الألمانية.

ويعد هذا هو التعادل الأول في تاريخ لقاءات المنتخبين المباشرة مقابل ثلاثة انتصارات لألمانيا وفوز وحيد لاستراليا.

ويعتبر هذا اللقاء بمثابة البروفة الأخيرة للمنتخب الألماني قبل لقائه مع مضيفه منتخب جورجيا في تبليسي يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات بولندا وأيرلندا واسكتلندا وجبل طارق.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة التي يحتلها منتخب بولندا حاليا.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب منتخب الماكينات الألمانية حيث شهدت الدقيقة السادسة الفرصة الأولى في المباراة عن طريق إيلكاي جوندوجان الذي سدد كرة قوية في الدقيقة السادسة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وبادل المنتخب الاسترالي نظيره الألماني الهجمات، وأهدر ماثيو ليكي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعدما تلقى تمريرة أمامية ليراوغ بينيديكت هوفيديس مدافع المنتخب الألماني بمهارة لكنه سدد كرة غير متقنة بقدمه اليسرى ابتعدت عن القائم الأيسر.

وواصل منتخب استراليا نشاطه، وأهدر ليكي فرصة أخرى في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق زميله مات مكاي، ليسدد ليكي الكرة برأسه قوية على يسار رون-روبرت تسيلر حارس مرمى ألمانيا ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

استشعر المنتخب الألماني الحرج، وعاد لنشاطه الهجومي مجددا، وأضاع نجم الفريق ماركو ريوس فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة أمامية ليمر بالكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة برعونة أبعدها ماثيو ديفيد رايان حارس مرمى منتخب استراليا بقدمه.

وأضاع يوناس هيكتور فرصة أخرى لمنتخب ألمانيا بعدها بدقيقة واحدة بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة بقوة من خارج المنطقة ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يلغي حكم المباراة هدفا لمصلحة ألمانيا عبر ريوس بداعي التسلل في الدقيقة 17.

وترجم المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 18 عبر ريوس، بعدما استخلص سامي خضيرة الكرة في منتصف الملعب، قبل أن ينطلق بها من الناحية اليسرى ويرسل تمريرة عرضية متقنة إلى ريوس الذي سدد الكرة بقدمه مباشرة داخل الشباك..

حافظ منتخب ألمانيا على نشاطه عقب هدف ريوس الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة خاطئة من الدفاع الاسترالي لينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة باستهتار خارج الملعب، قبل أن يصوب كريم بلعربي تسديدة أخرى من على حدود المنطقة ولكنها ذهبت سهلة في يد رايان.

وقاد مسعود أوزيل هجمة أخرى في الدقيقة 27 ليمرر كرة عرضية إلى هيكتور الذي أطاح بالكرة خارج الملعب.

استعاد المنتخب الاسترالي اتزانه مرة أخرى وسدد ميلي جيديناك تصويبة قوية من مسافة بعيدة المدى على يسار تسيلر الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل جيدا.

هدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في منتصف الملعب، ليستغل المنتخب الاسترالي الهدوء الألماني ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 40 عن طريق نجمه جيمس ترويسي الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليضع الكرة برأسه قوية على يسار تسيلر الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

حاول المنتخب الألماني معاودة التقدم خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكن دون جدوى لينتهي بالتعادل 1/1.

جاءت بداية الشوط الثاني في قمة الإثارة، حيث منع رايان المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47، بعدما تصدى ببراعة للركلة الحرة المباشرة التي نفذها ريوس مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية.

وجاء رد المنتخب الاسترالي سريعا بعدما سجل جيديناك الهدف الثاني لاستراليا في الدقيقة 50 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار تسيلر.

وكاد المنتخب الاسترالي أن يضيف الهدف الثالث بعدها بدقيقتين بعدما توغل ترويسي بالكرة في حراسة مدافعي ألمانيا حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ولكنها سدد كرة غير متقنة ذهبت بعيدة عن القائم الأيسر.

حاول المنتخب الألماني استعادة سيطرته على المباراة مرة أخرى، وأهدر ماريو جويتزه فرصة التعادل في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة بينية ولكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وأضاع بلعربي فرصة أخرى في الدقيقة 62 بعدما سدد تصويبة قوية داخل المنطقة ولكن أبعدها رايان المتألق إلى ركلة ركنية.

حاول يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا بعث النشاط والحيوية في صفوف فريقه فأجرى عدة تبديلات بنزول كريستوف كرامر وأندريه شورله وماكس كروس ولوكاس بودولسكي.

في المقابل، وقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل المنتخب الاسترالي الهدف الثالث بعدما تصدى لضربة رأس من ليكي في الدقيقة 72.

وأضفى بودولسكي المزيد من الحيوية والسرعة على الهجوم الألماني عقب نزوله، ليسجل هدف التعادل لمنتخب الماكينات في الدقيقة 82 من متابعة لتمريرة عرضية أرضية من شورله من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة دون معاناة داخل الشباك.

وكاد بودولسكي أن يضيف هدف الفوز لألمانيا في اللحظات الأخيرة بعدما سد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها ذهبت بعيدة عن المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2.



مباريات

H