بايرن ميونيخ يتخطى براونشوينج ويصعد لربع نهائي كأس ألمانيا

برلين - واصل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس ألمانيا وتأهل الفريق لدور الثمانية بالبطولة اثر فوزه المنطقي 2/صفر على إنتراخت براونشفيج الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة.

ولحق فولفسبورج وأرمينيا بيليفيلد بقافلة المتأهلين لدور الثمانية بفوز الأول على لايبزج 2/صفر والثاني على فيردر بريمن 3/1 الأربعاء.

وأكمل بوروسيا مونشنجلادباخ عقد المتأهلين لدور الثمانية بالتغلب على مضيفه كيكرز أوفينباخ 2/صفر في مباراة أخرى اليوم بدور الستة عشر ليصبح بيليفيلد هو الوحيد من خارج أندية الدرجة الأولى (بوندسليجا) الذي يحجز مكانه في دور الثمانية للبطولة هذا الموسم.

وكانت فرق بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وهوفنهايم وفرايبورج حجزت مكانها في دور الثمانية للبطولة أمس الثلاثاء.

على استاد "أليانز آرينا" في ميونيخ ، صمد براونشفيج الذي هبط في نهاية الموسم الماضي لدوري الدرجة الثانية أمام مضيفه بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا.

ولكن المدافع النمساوي ديفيد ألابا أبى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث هز اللاعب شباك الضيوف بهدف رائع من ضربة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، عزز ماريو جويتزه فوز الفريق بهدف ثان في الدقيقة 57 ليحجز بايرن مقعده في دور الثمانية.

وأصبح مونشنجلادباخ سابع فريق من دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) يحجز مقعده في دور الثمانية للبطولة هذا الموسم بعدما تغلب على مضيفه كيكرز أوفينباخ بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروز وباتريك هيرمان في الدقيقتين 52 من ضربة جزاء و83 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يجد فولفسبورج صعوبة كبيرة في التغلب على لايبزج (أحد فرق دوري الدرجة الثانية) رغم البداية القوية لفريق لايبزج في المباراة التي أقيمت على ملعبه.

واستغل فولفسبورج إحدى هجماته المرتدة السريعة وسجل دانيال كاليوري هدف التقدم للفريق في الدقيقة 20 بتسديدة قوية من 11 مترا اثر تمريرة من كيفن دي بروين.

وأضاف فولفسبورج ، صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق ثماني نقاط خلف بايرن ميونيخ ، الهدف الثاني في الدقيقة 57 اثر تمريرة من مارسيل شايفر حولها تيم كلوزه برأسه إلى داخل المرمى ليؤكد تأهل الفريق.

وفجر أرمينيا بيليفيلد (أحد فرق دوري الدرجة الثالثة) مفاجأة كبيرة وأطاح بفريق فيردر بريمن أحد أندية البوندسليجا حيث تغلب عليه 3/1 في مباراة أخرى اليوم ليحجز بيليفيلد مكانه في دور الثمانية للبطولة للمرة الأولى منذ 2006 ويصبح الفريق الوحيد الذي يبلغ دور الثمانية في البطولة هذا الموسم من خارج أندية البوندسليجا.

وافتتح مانويل يونجلاس التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 32 وأضاف زميله سيباستيان شوبان الهدف الثاني في الدقيقة 57 .

ورد كليمنز فريتز قائد بريمن بهدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 76 ولكن يونجلاس سجل هدف الاطمئنان لفريق بيليفيلد في الدقيقة 84 .

وتزايدت محنة الضيوف اثر طرد فريتز في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة لنيله الإنذار الثاني في المباراة.



مباريات

الترتيب